شريط الأخبار

الاحتلال: مصر لن تفكر في محاربة "إسرائيل"

10:48 - 01 حزيران / ديسمبر 2011

الاحتلال: مصر لن تفكر في محاربة "إسرائيل"

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

زعم الجنرال 'عاموس يادلين'، الرئيس السابق لهيئة الاستخبارات العسكرية بجيش الاحتلال الإسرائيلى'آمان'، أن مصر لن تفكر مطلقاً على المدى القريب في محاربة إسرائيل حتى لو الغيت أو جمدت معاهدة السلام بين البلدين، نظراً للتدهور الاقتصادي الشديد الذي تعانى منه مصر حالياً.

 

ونقلت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' الإسرائيلية وموقع 'وإلا' أشهر المواقع الإخبارية فى إسرائيل، تصريحات الجنرال عاموس يادلين، الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، وهى التصريحات التى قال فيها، إن التطورات الأخيرة التى حدثت فى مصر عقب الثورة ستؤدى إلى حالة من السلام البارد بين البلدين أو إلى إلغاء أو تجميد معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

 

ولكنه أكد، أن تجميد أو إلغاء اتفاقية السلام 'كامب ديفيد' بين القاهرة وتل أبيب، لا يعنى بالضرورة نشوب حرب بين البلدين، مضيفاً أن مصر لن تفكر فى محاربة إسرائيل على المدى القريب لأنها تعانى من تدهور شديد فى اقتصادها، والنظام الجديد الذى سيحكم مصر سيفكر أولاً فى إنعاش وتقوية الاقتصاد المصرى، بدلا من الذهاب إلى حرب ثقيلة ومكلفة اقتصادياً مع إسرائيل.

 

وأشار يادين إلى أن الأحداث التى وقعت فى مصر تزيد من المخاطر والتهديدات الأمنية التى تواجهها إسرائيل على عدة جبهات، لهذا يقوم جيش الاحتلال باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التعقيدات الجديدة التحى تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

انشر عبر