شريط الأخبار

وزراء حرب العدو يطالبون بزيادة ميزانية الجيش تحسبا لحرب مستقبلية مع مصر

03:25 - 01 تموز / ديسمبر 2011

وزراء حرب العدو يطالبون بزيادة ميزانية الجيش تحسبا لحرب مستقبلية مع مصر

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

طالب وزراء حرب العدو السابقين، ضرورة تخلى الحكومة الإسرائيلية عن فكرة تخفيض نفقات وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي، استعداداً لمواجهة أي حرب مستقبلية مع مصر عقب سقوط النظام السابق، وتنامي ظهور التيارات الإسلامية فيها.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن كلاً من الجنرال "عامير بيريتس" وزير حرب إسرائيل السابق، والجنرال "بنيامين بن اليعازر" وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق، طالب خلال جلسة لجنة الشئون الخارجية والدفاع بالكنيست الإسرائيلي "البرلمان"، بزيادة ميزانية الإنفاق العسكري للجيش الإسرائيلي ليصبح أكثر جاهزية لمواجهة أي حرب محتملة مع مصر.

كما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن وزير الحرب الإسرائيلي الحالي إيهود باراك، يرفض بشدة اقتراح وزير الحكومة بنيامين نتانياهو، بتخفيض ميزانية الإنفاق العسكري لتوفير دعم السكان الإسرائيليين الذين تظاهروا بالآلاف مؤخراً، مطالبين بتوفير العدالة الاجتماعية والسلع الأساسية.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن وزير الحرب إيهود باراك برر رفضه لتقليص ميزانية الجيش الإسرائيلي، بأن مصر أصبحت تمثل خطراً على أمن إسرائيل القومي، وأن هناك احتمالات تشير إلى نشوب حرب في أي وقت بين الجانبين.

 

انشر عبر