شريط الأخبار

4 شهداء و15 جريحاً في قطاع غزة خلال الشهر الماضي

02:50 - 01 تشرين أول / ديسمبر 2011

 4  شهداء و15 جريحاً في قطاع غزة خلال الشهر الماضي

فلسطين اليوم – غزة

قالت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة، اليوم الخميس، إن أربعة فلسطينيين استشهدوا، فيما أصيب خمسة عشر آخرون، في سلسلة اعتداءات وعمليات قصف جوي ومدفعي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أهداف مدنية في قطاع غزة، خلال شهر تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي.

وبين الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أدهم أبو سلمية، في بيان صحافي، أن ثلاثة من الشهداء وهم : محمد زاهر الكيلاني، ومحمد عامر أبو حليمة، ونصر إبراهيم عليان, استشهدوا في شمال قطاع غزة، فيما استشهد الرابع وهو عبد الله عيد مهنا شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع.

وقال أبو سلمية إن جميع الشهداء وهم في العشرينات من العمر، تعرضوا لصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية، ما أسفر عن استشهادهم وتمزيق أجسادهم.

كما أصيب خلال الشهر الماضي خمسة عشر مواطناً بينهم القنصل الفرنسي في غزة مجدي شقورة ويحمل الجنسيتين الفرنسية والفلسطينية، وزوجته، التي فقدت جنينها بفعل العدوان الاسرائيلي، وأن معظم الإصابات جاءت نتيجة الشظايا التي تخلفها صواريخ الطائرات، حيث تنوعت بين إصابات طفيفة ومتوسطة، بحسب أبو سلمية.

وأشار أبو سلمية إلى أن الغارات والقصف الصاروخي يؤدي إلى حالات خوف وهلع لدى الكثير من الأطفال والنساء، ما يؤثر سلباً على الحال النفسية لهم.

انشر عبر