شريط الأخبار

خلال ندوة للرابطة.. الشيخ عزام: الهجرة النبوية ليست حدثاً عابراً في تاريخ الأمة

02:47 - 01 حزيران / ديسمبر 2011

خلال ندوة للرابطة.. الشيخ عزام: الهجرة النبوية ليست حدثاً عابراً في تاريخ الأمة

فلسطين اليوم-غزة

نظمت الرابطة الإسلامية ندوة دينية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، في مسجد العودة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وحضور الندوة الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي, وعدد من الأسري المحررين برفح, والأستاذ منذر عزام أمين سر الرابطة في القطاع وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة وحشد غفير من طلاب الجامعات والمدارس والمساجد.

من جهته أوضح الشيخ عزام أن الهجرة لم تكن مجرد حدث عابر في تاريخ الإسلام ولم تكن مجرد حادث انعقد عجائبه وتوقف عند الزمن الأول بدليل القران الكريم الذي تحدث عنها, مضيفاً إلي أن الهجرة كانت نقلة نوعية في حياة المسلمين اتجاه بناء دولة تستند إلي معاير التي جاء بها الوحي جبريل والإسلام الذي صاغها النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

وتحدث عزام عن معاني الهجرة والسيرة النبوية والدروس والمعاني المستفادة من هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم والذي سطر بها أعظم المعاني بالتعاون والمحبة بين المهاجرين والأنصار في المدينة.

وذكر عزام أنه يجب الاستفادة من دروس الهجرة النبوية في حياة أبناء الرابطة الإسلامية عبر الدروس العظيمة التي اكتسبت من الهجرة والتي تمثلت في الصبر والمثابرة والتحدي والوقوف يدا بيد من اجل تحقيق الأهداف والطاعة والانصياع لأوامر القائد، والتمسك بالمبادئ العامة في العمل وغرس روح التسامح والإيثار.

وأشاد عزام إلى الدور الهام الذي تلعبه الرابطة الإسلامية في توصيل الرسالة العلمية والدنية إلي الطلاب من خلال الندوات الدينية والتثقيفية و ورشات العمل الاجتماعية والصحية.

وفي ختام الندوة كرمت الرابطة الإسلامية كل من الأسير المحرر رائد أبو لبدة, وخالد الجعيدي, وياسر الخواجا الذي تم الإفراج عنهم موخراً ضمن صفقه وفاء الأحرار, والشيخ المجاهد نافذ عزام تقديرا على جهوده المباركة في المجال الدعوي.

انشر عبر