شريط الأخبار

مصلحة مياه بلديات الساحل توقع اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية

10:08 - 01 تموز / ديسمبر 2011

 

مصلحة مياه بلديات الساحل توقع اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قامت مصلحة مياه بلديات الساحل بتمويل من دول مجلس التعاون الخليجي بتوقيع اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية لتنفيذ مشروع  توريد مواد تعقيم ومدخلات لمرافق المياه والصرف الصحي وإعادة تأهيل آبار وشبكات مياه الشرب في مختلف أنحاء قطاع غزة.

 

وحول المشروع المنوي تنفيذ وتفاصيل الاتفاقية, قال المدير العام لمصلحة مياه بلديات الساحل المهندس منذر شبلاق بأن الاتفاقية تأتى ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها مصلحة المياه من أجل تحسين خدمات المياه والصرف الصحي فى القطاع وذلك ضمن مشاريع إعادة إعمار قطاع المياه في قطاع غزة بتمويل من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأوضح م. شبلاق بأنه سيتم خلال المشروع –الذي تبلغ قيمته قرابة 2 مليون دولار أمريكي- تزويد منشآت المياه والصرف الصحي بالوقود وتزويد الآبار بمادة الكلور كما وسيتم تأهيل وصيانة بعض الآبار وتمديد شبكات مياه في مناطق متفرقة حيث سينفذ المشروع في عدة مناطق من قطاع غزة ليخدم فئة واسعة من سكان القطاع خاصة الذين يعانون من مشاكل في خدمات المياه والصرف الصحي.

 

واختتم م. شبلاق حديثه بتوجيه الشكر لكل الجهات الداعمة لقطاع المياه والصرف الصحي في قطاع غزة وعلى رأسها دول مجلس التعاون الخليجي.

 

يذكر بأن مصلحة المياه وبتمويل من دول مجلس التعاون الخليجي تعمل على تنفيذ مشروع شبكات صرف صحي بالإضافة إلى مشروع تصريف مياه الأمطار في مناطق متفرقة من قطاع غزة. 

 

 

انشر عبر