شريط الأخبار

تحذير من مخطط "إسرائيلي" يستهدف ساحة البراق في القدس

10:03 - 01 حزيران / ديسمبر 2011

تحذير من مخطط "إسرائيلي" يستهدف ساحة البراق في القدس

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الخميس، من مخطط إسرائيلي يقضي بتوسيع مكان صلاة النساء اليهوديات في ساحة 'البراق' عبر بناء طابق أسفل هذه الساحة.

 

وكانت القناة الثانية الإسرائيلية كشفت عن قيام حاخام 'حائط البراق' شموئيل رافينوفتش بإعداد هذا المخطط. حيث قال هذا الحاخام المتطرف: 'لدينا توجه ببناء طابق أرضي تحت ساحة حائط المبكى تحيطه الجدران من كل الجوانب، ونحن الآن في مرحلة تقديم الطلبات بهذا الصدد للجهات الخاصة للحصول على موافقتها'.

 

وأشارت القناة إلى أن الحاخام 'رافينوفتش' أرسل في الأيام الأخيرة رسائل عديدة لوسائل الإعلام وللقادة السياسيين وللأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وطلب منهم إزالة جسر باب المغاربة بحجة أنه مصنوع من خشب ويزعم أنه يشكل خطرا على حياة الإسرائيليين.

 

وقالت الهيئة 'في حال تنفيذ هذا الأمر فسيكون أخطر مشروع يتم تنفيذه تحت الأرض، حيث أنه ولأول مرة سيقوم الاحتلال بالحفر في منطقة الأقصى من داخلها وليس عبر نفق بعيد'.

 

وأكدت أن الهدف من هذا المخطط هو تهويد ساحة 'حائط البراق' وتغيير معالمها 'حيث تعمد سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى إحداث تغيير شامل في منطقة المسجد الأقصى المبارك وخاصة ساحة البراق'.

 

وناشدت الهيئة المؤسسات والهيئات الدولية والعربية خاصة الأمم المتحدة ومنظمة 'اليونسكو' المنبثقة عنها، والجامعة العربية ضرورة التدخل العاجل والضغط على الاحتلال الإسرائيلي بوقف هذا المخطط العنصري ووقف كافة الانتهاكات التي تتعرض لها القدس المحتلة بشكل عام.

انشر عبر