شريط الأخبار

محطة الكهرباء ستوقف أحد مولداتها في غزة خلال أسبوع

10:00 - 30 حزيران / نوفمبر 2011

محطة الكهرباء ستوقف أحد مولداتها في غزة خلال أسبوع

فلسطين اليوم – غزة

من المتوقع ان توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة بقطاع غزة أحد مولداتها والاكتفاء بتشغيل مولد واحد خلال الأسبوع  المقبل لعدم دفع المستحقات المالية التي تمكنها من تنفيذ أعمال الصيانة الدورية .

و حذر الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء فلسطين المهندس وليد سعد صايل في تصريح صحفي له مجددا من توقف المحطة بالكامل حيث ان مولد واحد فقط من مولدات المحطة الثلاثة سيعمل فقط بعد اسبوع حال عدم توفير المستحقات اللازمة لتنفيذ أغراض الصيانة .

ودعا صايل  الأطراف الفلسطينية ذات العلاقة للعمل على حل مشكلة التجهيزات والمعدات الخاصة بأعمال صيانة محطة كهرباء غزة، وتوقع أن يتم إطفاء أحد المولدات خلال أسبوع ، اذا لم يتم توفير مليون دولار بشكل عاجل .

واضاف المهندس وليد سعد صايل: ما زالت المشكلة المتعلقة بالمستحقات المالية من اجل توفير التجهيزات والمعدات وقطع الغيار الخاصة بأعمال صيانة محطة كهرباء غزة وكذلك مصاريف طواقم الصيانة والموظفين العاملين بالمحطة قائمه لعدم دفع المستحقات لشركة كهرباء فلسطين مما سيجبر المحطة على وقف احد مولداتها .

واوضح صايل ان المسؤولية هنا تقع على كاهل شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة بغزة وهذا يتطلب منهم القيام بدورهم المناط بهم تحسبا لاي طارئ قد يفاقم الوضع اذ ان المولد لا يحتمل العمل بشكل اكبر دون صيانة ما يعني.وقال 'قد لا يكون بالإمكان الانتظار إلى الأسبوع المقبل كي نبدأ عملية الإطفاء التدريجي لمولدات المحطة، حيث على الأغلب سنضطر إلى إطفاء أحد المولدات يوم الخميس المقبل حال مواصلة الجهات المسؤولة في الضفة الغربية وغزة التلكؤ في تغطية قيمة تجهيزات الصيانة ورسوم تخليصها  .

وحث المهندس وليد سعد صايل الأطراف المسؤولة في الضفة وغزة على العمل على حل هذه الأزمة وإنقاذ الوضع بما يكفل تجنيب المحطة الاضطرار إلى وقف تشغيلها، ولإنقاذ هذا الوضع الذي ينذر حال عدم معالجته بتفاقم أزمة انقطاع الكهرباء بشكل غير مسبوق.

 

انشر عبر