شريط الأخبار

تجدد الخلافات بين وزارتي المالية والحرب الإسرائيليتين

08:12 - 30 تشرين أول / نوفمبر 2011

تجدد الخلافات بين وزارتي المالية والحرب الإسرائيليتين

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

ذكرت صحيفة معاريف أن الخلافات بين وزارتي المالية والحرب الإسرائيلي تجددت اليوم الأربعاء، بعد إعلان وزير المالية الإسرائيلية "يوفال شتاينتس"، تطبيق توصيات لجنة ترختنبرغ، والتي تقضي بتقليص 3 مليار شيكل من ميزانية جيش الاحتلال، ودفعها إلى وزارتي الخدمة والرفاه الاجتماعي في إسرائيل.

 

ونقلت الصحيفة عن "شتاينتس" قوله خلال مقابلة صحفية:"سيتم تقليص3 مليار شيكل من ميزانية جيش الاحتلال، كما أوصت به لجنة ترختنبرغ للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في إسرائيل، فوزارة الحرب تبذر في ميزانيتها بصورة غير معقولة". 

 

وفي رده على تصريحات "شتاينتس"، هاجم وزير الحرب الإسرائيلي "إيهود باراك" وزارة المالية الإسرائيلية، قائلاً:"المشكلة في وزارة المالية هي أنها لا تتمتع بالشفافية، وتعمل بدون رقابة خارجية، حيث أن لوزارة المالية مندوب عنها في وزارة الحرب، أما وزارتنا فلا تملك أي أحد داخل وزارة المالية، ولو يعلم الوزراء مدى الشفافية في وزارة المالية لعينوا مندوباً لهم هناك".

 

وأضاف:"الميزانية الحالية لوزارة الحرب قليلة جداً، فكيف إذا قررت وزارة المالية أن تقلص منها بمقدار 3 مليار شيكل جديدة".

 

من الجدير بالذكر أن مصادر عسكرية في الجيش الإسرائيلي كشفت مساء أمس الثلاثاء، عن وجود عجز كبير في ميزانية الجيش، تقدر بحوالي 9 مليار شيكل، يعود أغلبها إلى ديون مستحقة على الوزارة، إلى شركات إسرائيلية مختصة بالصناعات العسكرية.

 

 

انشر عبر