شريط الأخبار

تأجيل إعلان نتائج المرحلة الأولى للانتخابات المصرية إلى مساء غد

05:38 - 30 تشرين أول / نوفمبر 2011

تأجيل إعلان نتائج المرحلة الأولى للانتخابات المصرية إلى مساء غد

فلسطين اليوم: القاهرة

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات المصرية المستشار عبد المعز إبراهيم، اليوم  الأربعاء، وفقا لما ذكرته  وكالة أنباء الشرق الأوسط إن النتيجة الرسمية للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب المصري ستعلن يوم غد الخميس.

ويعقد المستشار عبد المعز إبراهيم مؤتمرًا صحفيًا مساء الخميس، وذلك لإعلان نتيجة انتخابات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب التي جرت على مدى يومين.

وسوف يعلن المستشار عبد المعز خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر أسماء الفائزين عن المقاعد الفردية وأسماء الذين سيخوضون انتخابات الإعادة، كما سيتم إعلان الإعداد التي حصلت عليها كل قائمة حزبية على حدة، فيما سيتم إرجاء إعلان الفائزين في تلك القوائم حتى نهاية المرحلة الثالثة للعملية الانتخابية.

وكانت لجان فرز أصوات الناخبين قد بدأت أعمالها بمقار اللجان العامة للانتخابات عقب إغلاق صناديق الاقتراع مساء أمس بحضور المرشحين لخوض الانتخابات ومندوبيهم حيث تمت عمليات فرز الأصوات بمعرفة القضاة المشرفين على العملية الانتخابية.

وناشد رئيس اللجنة العليا للانتخابات وسائل الإعلام عدم نشر أية بيانات تتعلق نتائج الانتخابات انتظارا للإعلان الرسمي لها في البيان الذي سيلقيه غدا خلال المؤتمر الصحفي.

على صعيد آخر أصدر المستشار عبد المعز قرارا برفع المكافأة المالية للموظفين الإداريين الذين قاموا بالعمل باللجان الانتخابية في انتخابات مجلس الشعب لتصبح ألف جنيه لكل منهم، وأوضح أن هذا القرار جاء تقديرا لدورهم في العملية الانتخابية ولما بذلوه من جهد وتحملوه من صعاب في العملية الانتخابية على النحو اللائق الذي ظهرت به.

انشر عبر