شريط الأخبار

خلال لقائها بالرئيس عباس.. ليفني: لا أمل في السلام مع حماس

04:23 - 30 حزيران / نوفمبر 2011

خلال لقائها بالرئيس عباس.. ليفني: لا أمل في السلام مع حماس

فلسطين اليوم: غزة

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" "الإسرائيلية" إن رئيسة حزب "كاديما" الإسرائيلي المعارض تسيبي ليفني اجتمعت اليوم، الأربعاء، في الأردن مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وشارك في الاجتماع أعضاء الكنيست تساحي هنغبي وروني بار أون وحاييم رامون.


وجاء أن ليفني أطلعت رئيس الحكومة "الإسرائيلية" ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان على نبأ اللقاء، بيد أن مصدرا في مكتب رئيس الحكومة "الإسرائيلية" قال إن ليفني سافرت إلى الأردن من تلقاء نفسها.


كما جاء أن ليفني طالبت أبو مازن بالعودة إلى المفاوضات مع حكومتها. وقالت الصحيفة إن ليفني شددت في اللقاء على أن "الخطوات من جانب واحد لن تؤدي إلى إنهاء الصراع في المنطقة، ولن يؤدي إلى قيام دولة فلسطينية".


ونقل عن ليفني تحذيرها لأبو مازن مما أسمته "القوى الإسلامية المتطرفة". وقالت "إن الشرق الأوسط يتغير، والجمود يخدم المتطرفين الذين يستغلون الصراع في شوارع العالم العربي". وأضافت أنه يجب التعاون الآن والعمل في مواجهة "القوى الإسلامية المتطرفة".

وقال أيضا "من الواضح للجميع أن إجراء مفاوضات جدية للتسوية سوف يخفف من ألسنة اللهيب"، حلى حد تعبيرها. كما طالبت أبو مازن بعدم السماح لحركة حماس بفرض أجندتها من خلال إقامة حكومة مشتركة معها. وبحسبها فإنه لا أمل بتحقيق السلام مع حركة حماس.


وأضافت الصحيفة أن ليفني حثّت أبو مازن على البدء بالمفاوضات، وقالت "الآن.. وقبل تشكيل حكومة مع حركة حماس، وإزاء التغييرات الحاصلة في المنطقة، وبدلا من خطوات من جانب واحد في الأمم المتحدة، يجب البدء بالمفاوضات قبل فوات الأوان".


انشر عبر