شريط الأخبار

القيادة المصرية تدعو الجبهتين لعقد لقائين ثنائيين

02:38 - 30 حزيران / نوفمبر 2011

القيادة المصرية تدعو الجبهتين لعقد لقائين ثنائيين

فلسطين اليوم: غزة

تلقت الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين دعوتين من القيادة المصرية لعقد لقائين ثنائيين لبحث سبل إنجاح المصالحة الفلسطينية وآلية الوصول إلى استيراتيجة فلسطينية بديلة.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين د. رباح مهنا أن الجبهة تلقت دعوة رسمية من القيادة المصرية في 5/ ديسمبر القادم لبحث المصالحة الفلسطينية وآلية تطبيقها ورأي الجبهة الشعبية فيها.

وقال مهنا لـ فلسطين اليوم:" أن وفد الجبهة الشعبية سيتجه يوم الرابع من ديسمبر للقاهرة وفي اليوم التالي سيكون اللقاء.

وفي السياق ذاته أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، صالح زيدان لـ فلسطين اليوم"، أن الجبهة تلقت دعوة من القيادة المصرية في السابع من ديسمبر القادم.  موضحاً ان اللقاء سيكون ثنائي بين الجبهة الديمقراطية والقيادة المصرية. وأنه سيتم بحث التحضير لإنجاح اللقاءات في 20 ديسمبر و22 ديسمبر القادم بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة, وكذلك يهدف اللقاء إلى الوصول إلى برنامج سياسي مشترك.. استيراتيجة وطنية بديلة، وسبل وآليات وجداول زمنية لتنفيذ اتفاق المصالحة الموقع في 4 أيار الماضي. ومقترحات الجبهة في هذا الشأن.

جدير بالذكر أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس التقيا الخميس الماضي في القاهرة، واتفقا على تنفيذ اتفاق المصالحة.

انشر عبر