شريط الأخبار

مركز "بقاء" يكشف عن تقرير صهيوني لهدم البيوت في القدس المحتلة

12:48 - 30 حزيران / نوفمبر 2011

مركز "بقاء" يكشف عن تقرير صهيوني لهدم البيوت في القدس المحتلة

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

كشف مركز "بقاء" لقضايا التنظيم والبناء داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 عن التقرير السنوي لعام 2011 الذي أعده قسم المراقبة التابع لوزارة الداخلية الصهيونية حول هدم البيوت في القدس المحتلة والذي ناقشته "لجنة التنظيم والبناء اللوائية" الصهيونية في جلستها أمس الثلاثاء.

وأوضح المحامي قيس يوسف ناصر مدير مركز بقاء لقضايا التنظيم والبناء الذي حصل على نسخة من التقرير, أن التقرير يشتمل على معطيات مقلقة وخطيرة تتعلق بالقدس المحتلة قائلاً :"حسب التقرير هدمت الجهات الصهيونية 25 مبنى في القدس العربية مقابل 12 مبنى في "الوسط اليهودي" وهو ما يعني ضعف ما هدم في "الوسط اليهودي".

كما يشير التقرير إلى تقديم 188طلبا لتجميد أوامر هدم في المباني العربية مقابل 9 طلبات فقط في "الوسط اليهودي" وهو ما يدل على أن المباني العربية المهددة بالهدم تصل إلى نحو 20 ضعفا من "المباني اليهودية" المهددة بالهدم.

وبين المركز أن التقرير أيضا يشتمل على تقديم 18استئنافا للمحكمة المركزية الصهيونية في عام 2011 بخصوص المباني العربية المهددة بالهدم في حين لم يقدم أي استئناف للمحكمة المركزية بخصوص المباني المهددة بالهدم في الوسط اليهودي وهو ما يعد مؤشرا حول عدد البيوت العربية المهددة بالهدم إزاء البيوت المهددة بالهدم في الوسط اليهودي".

وحذر المحامي ناصر انه من بين الأهداف التي حددها قسم المراقبة للعام القادم 2012 هو العمل على تنفيذ قرارات الهدم في أحياء القدس المحتلة, وهو ما يهدد بالمزيد من هدم البيوت وتهجير العائلات الفلسطينية في القدس في العام القادم.

 

انشر عبر