شريط الأخبار

دويك: إذا استمرت الاعتقالات ستكون المصالحة في مهب الريح

12:26 - 30 تموز / نوفمبر 2011

دويك: إذا استمرت الاعتقالات ستكون المصالحة في مهب الريح

فلسطين اليوم-غزة

حذّر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الدكتور عزيز دويك، من عدم تنفيذ ما جاء في تفاهمات المصالحة بين حركتي فتح وحماس في اجتماعهما الأخير بالقاهرة، لا سيما فيما يتعلق بالمعتقلين السياسيين، وقال "إن حماس وفتح تبادلتا قوائم المعتقلين وتم الاتفاق على أن يكون الإفراج عنهم بعد عدة أيام.

وأشار دويك في تصريحات إعلامية، اليوم الأربعاء, إلى أنه حتى الآن "لا يوجد تطبيق عملي على أرض الواقع لما تم التأكيد عليه في اللقاء بين مشعل وعباس"، محذرًا من أن المصالحة برمتها ستكون في "مهب الريح" إذا استمرت الاعتقالات ولم يتم الإفراج عن المعتقلين".

وفيما يتعلق بدعوة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون لجنة قيادية في منظمة التحرير لصياغة الدستور الفلسطيني؛ اعتبر دويك ذلك بأنه "تغريد خارج السراب"، مشددًا على أن اتفاقية المصالحة تضمنت إعادة بناء هيكلية منظمة التحرير، وقال "لن يكون الزعنون منها".

وجدد دويك التأكيد على أن المجلس التشريعي هو الحياة القانونية الفلسطينية، وهو المختص بتعديل الدستور"، مشيرًا إلى أن "أي تعديل للدستور بغياب التشريعي، تعديل غير دستوري وغير قانوني، ويناقض روح القانون الفلسطيني واتفاقية المصالحة".

انشر عبر