شريط الأخبار

ثقافة غزة تفتتح أولى مسابقات برامج التوعية بالتراث الفلسطيني"حكايا زمان"

10:53 - 30 حزيران / نوفمبر 2011

ثقافة غزة تفتتح أولى مسابقات برامج التوعية بالتراث الفلسطيني"حكايا زمان"

فلسطين اليوم- غزة

افتتحت الإدارة العامة للعمل الأهلي بوزارة الثقافة في حكومة غزة اليوم الأربعاء، أولى مسابقات برامج التوعية بالتراث الفلسطيني "حكايا زمان" لطلاب وطالبات المدارس الإعدادية والثانوية بمديرية شمال غزة، بمشاركة الإدارة العامة للأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم العالي ومركز عمارة التراث"إيوان" الجامعة الإسلامية، وقرية الفنون والحرف.

وحضر الافتتاح رئيس قسم المتاحف بوزارة الثقافة دعاء الحتة، ورئيس قسم الثقافة بمديرية شمال غزة هدى جاد الله، ورئيس قسم الأنشطة التربوية محمد كلوب، ومندوب مركز إيوان بالجامعة الإسلامية نشوى الرملاوي ، إضافةً لعدد من طالبات مدارس شمال غزة.

وتحدثت الحتة عن المراحل التي ستمر بها المسابقة، وقالت:" إن أهداف المسابقة المتمثلة في توعية الطلبة بالتراث الفلسطيني، وتعزيز أهمية المحافظة على التراث الفلسطيني عبر سلسلة من الأنشطة، إضافةً إلى إطلاق العنان للمهارات والطاقات وتوظيفها في خدمة التراث الفلسطيني".

وأوضحت أن الفئة العمرية التي تستهدفها المسابقة والتي تنحصر بين سن 12 إلى 18 عام، متمثلة في الفتية والفتيات ممن يمتلكون المهارات والمواهب.

بدوره تحدث الهور عن تنوع أشكال التراث الفلسطيني وأهميته في إحياء الشواهد التاريخية، مبيناً أهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني كمظهر ثقافي للشعب الفلسطيني على مر التاريخ.

فيما قدمت الرملاوي عرض LCD لبعض المباني الأثرية والتاريخية في قطاع غزة، شارحةً بالتفصيل المراحل التاريخية التي مرت بها مدينة غزة بتراثها وتاريخها العريق.

 

 

انشر عبر