شريط الأخبار

قيادي فتحاوي ينتقد تباطؤ تنفيذ ملف المصالحة

10:27 - 30 تشرين ثاني / نوفمبر 2011


قيادي فتحاوي ينتقد تباطؤ تنفيذ ملف المصالحة

فلسطين اليوم _ غزة

استنكر الدكتور فيصل أبو شهلا النائب في المجلس التشريعي وعضو المجلس الثوري لفتح عدم تجاوب حركتي فتح وحماس لإنهاء ملف الاعتقال السياسي والإفراج عن المعتقلين , منوهاً إلى أن حركته لا يوجد لديها معتقلون سياسيون ,بل لديهم تهم أمنية وسيتم التعامل مع هذا الملف.

 

وشدد أبو شهلا في تصريحات له صباح اليوم على ضرورة تطبيق ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء مشعل عباس الأسبوع الماضي على أرض الواقع , مؤكداً أن ما يحدث بالضفة وغزة لا يتوافق مع المصالحة .

 

وأعلن أبو شهلا عن اجتماعات ستُجرى بين كل من فتح وحماس لإنهاء ملف الانقسام وفتح صفحة جديد تخدم مصلحة الشعب الفلسطيني, قائلاً :" هناك اجتماع سيعقد يوم الثامن عشر من الشهر المقبل لبحث ما تم التوصل إليه عقب اجتماع مشعل عباس وما نفذ على أرض الواقع" .

 

وأشار  أن اجتماع الفصائل الذي سيعقد في 20 ديسمبر سيتم خلاله إنهاء ملف الاعتقالات السياسية وأزمة جوازات السفر وحرية التعبير والتظاهر السلمي , وغيرها من القضايا العالقة .

 

وأضاف أبو شهلا أن الانقسام صفحة سوداء على الشعب الفلسطيني , ويخدم الاحتلال بالدرجة الأولى وان من يتمسك بتعطيل المصالحة واستمرار يخدم العدو , مشدداً على أن المصالحة حق ثابت للشعب الفلسطيني حتى نتمكن من تحرير فلسطين من دنس الاحتلال  .

 

وكان أبو شهلا قد أكد خلال تصريحات سابقة له أن رئيس السلطة محمود عباس أعطى تعليماته بإنهاء مظاهر الانقسام،و اصدر تعليمات واضحة لمدير المخابرات في رام الله ماجد فرج بالإفراج عن القائمة التي قدمت من قبل حركة حماس.

 

وقال :'قدمنا لحماس 47 اسما من أبناء حركة فتح، وغير الاستدعاءات التي تقوم فيها أجهزة الأمن في غزة، كما أشار إلى أن حماس قدمت قائمة بأسماء لمعتقليها في الضفة، مبينا أن هناك لجنة تدرس المعايير وسيتم الاتفاق على الإفراج المتزامن قريبا.

 

انشر عبر