شريط الأخبار

البردويل: حكومة وحدة ستجمع الكل الفلسطيني بعد الانتخابات بغض النظر عن النتائج

05:19 - 29 تموز / نوفمبر 2011

البردويل: حكومة وحدة ستجمع الكل الفلسطيني حتى لو فازت فتح أو حماس بالأغلبية في الانتخابات القادمة

فلسطين اليوم: غزة (خاص)

قال القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل:" إن موعد الانتخابات الذي أعلنه الرئيس محمود عباس 4/5/2012، هو موعد اتفق عليه في اللقاء الأخير بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والرئيس محمود عباس في القاهرة.

وأضاف الدكتور البردويل لـ "فلسطين اليوم" أن لقاء 22 ديسمبر الذي سيجمع كافة الفصائل الفلسطينية في القاهرة سيتم التوافق مع كافة الفصائل وتقدير الموقف وهل بالفعل أن هذا التاريخ 4/5 مناسب؟ وهل يمكن تهيئة الأجواء في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة؟، أم أن هناك معيقات.

وتابع قائلاً:" في كل الأحوال إن جرت الانتخابات في موعدها وفازت حركة حماس أو حركة فتح بالأغلبية فستكون النتيجة هي حكومة وحدة وطنية تجمع الكل الفلسطيني انطلاقاً مما اتفق عليه من شراكة سياسية بين عباس ومشعل.

وحول المدة التي ستسبق موعد الانتخابات للاستعداد لها، قال الدكتور البردويل:" أنا شخصياً لا اعتقد أن المدة كافية ولكن إذا قدرت من قبل الجميع وتم تهيئة الأمور فسيتم الأخذ بها".

ودراً على سؤال وجهه مراسل "فلسطين اليوم" للدكتور البردويل عن الشعار الذي سترفعه حركة حماس خلال الانتخابات القادمة إذا ما سيبقى على حاله "التغيير والإصلاح" أم أنه سيتغير كما في البلدان العربية التي رفعت فيها التيارات الإسلامية شعار "الحرية والعدالة"، قال:" إن الشعار حق مكتسب، و حتى هذه اللحظة لم يتغير شيء، مشيراً إلى أن التيارات الإسلامية في البلدان العربية أخذت عن حركة حماس فكرة التغيير والذي هو العلاج الناجع للأنظمة الديكتاتورية".

انشر عبر