شريط الأخبار

في ذكرى الخماسية: برشلونة يتمسك بمدربه وميسي ورونالدو قد يغيب أمام خيخون

04:43 - 29 حزيران / نوفمبر 2011



وكالة الأنباء الأسبانية/ أكد رئيس برشلونة الإسباني، ساندرو روسيل، خلال زيارته للصين للبحث عن مصادر دخل جديدة للنادي في سوق العملاق الآسيوي، على أهمية استمرار المدرب بيب جوارديولا ونجم الهجوم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لسنوات طويلة مع الفريق لأنهما داعمان أساسيان لمشروعه الرياضي.

 

وقال روسيل في تصريحات نشرتها صحيفة (سبورت) الكتالونية في موقعها الالكتروني اليوم "نتمنى ان يستمر جوارديولا معنا لسنوات طويلة، فالباب مفتوح دائما للمدرب لتجديد عقده السنوي".


 

وحول مستقبل نجم الفريق وأفضل لاعب في العالم خلال الموسمين الماضيين ليونيل ميسي قال "في برشلونة هناك أشياء كثيرة ليست معروضة للبيع، والشخص الذي لن نستغني عنه أبدا هو ميسي".

 

وأردف "طالما ظللت رئيسا لهذا النادي، وطالما أراد هو البقاء، فسيظل ميسي لاعبا لبرشلونة"، مشيرا "إذا كان الأمر يعود إليّ، فلن أعرض ميسي للبيع أبدا".

 

وأكد روسيل حول قرب الإعلان عن صاحب جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2011 والتي يحملها ميسي في العامين الماضيين "ليس هناك شك، وبكل تأكيد، ان ميسي هو أفضل لاعب في العالم حاليا. ومن العدل في كرة القدم ان يستحوذ ميسي على الكرة الذهبية من جديد".

 

كما تحدث عن هزيمة الفريق التي تعد الاولى له في الليجا امام خيتافي الاسبوع الفائت "نحن على مستوى الرئاسة لا نتدخل أبدا في القرارات الفنية للفريق، فالمدير الفني يعقد اجتماعا عقب كل لقاء ويحلل جوانبه مع باقي الجهاز، سواء فاز الفريق أو خسر".

 

كريستيانو يعاني من التواء في الكاحل من الدرجة الأولى

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ أعلن الجهاز الطبي لنادي ريال مدريد الإسباني أن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو يعاني من التواء من الدرجة الأولى وتورم في الكاحل الأيسر.

 

وكان كريستيانو تعرض يوم السبت الماضي في مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد لإصابة بسبب تدخل عنيف من قبل الكولومبي لويس أمارانتو بيريا.

 

وتسلم كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق ريال مدريد، يوم الاثنين جائزة صحيفة (أس) الرياضية ذائعة الصيت في إسبانيا والتي تحمل نفس الاسم، بصفته هداف بطولة الدوري المحلي الموسم الماضي.

 

عشاق برشلونة يسخرون من ريال مدريد في ذكرى الخماسية!

 

تغنى عشاق نادي برشلونة بالذكرى السنوية الأولى لفوز فريقهم التاريخي على الغريم الأزلي ريال مدريد بخماسية نظيفة الموسم الماضي على ملعب "كامب نو" يوم 29-11-2010 في ذهاب الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وتناقل عشاق النادي الكاتالوني على مواقع التواصل الاجتماعي عبارات التهنئة لأنصار برشلونة، كما تناقلوا عبارات السخرية من أنصار الغريم التقليدي ريال مدريد المنتشين حاليا بتربع فريقه على عرش صدارة اليغا بفارق 6 نقاط عن البلوغرانا.

 

وشهد تاريخ 29-11-2010 حدثاً استثنائياً لعشاق النادي الكاتالوني بفوزه فريقه بنتيجة قياسية أحبطت من عزيمة ريال مدريد في باقي مباريات الموسم وشكلت ضغطت نفسياً كبيراً على لاعبي الفريق، كما أن فرحت الكاتالونيين كانت مضاعفة كون انتصارهم الساحق جاء في أول مواجهة رسمية لبرشلونة أمام ريال مدريد تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لا يحظى بترحيب أو مودة من قبل أنصار البلوغرانا.

 

وتعود أسباب كراهية أنصار برشلونة للمدرب البرتغالي كونه دؤوب التقليل من انجازات الفريق الكاتالوني ودائما ما تحدث مناوشات بين برشلونة والفرق التي يدربها مورينيو جراء تصريحات النارية قبل أية مواجهة، ولعل فتيل الصراع اشتعل بين الطرفين عندما كان "السبيشل ون" مدرباً لنادي تشيلسي الإنكليزي عندما تمكن أثناء فترة تولي الهولندي فرانك ريكارد منصب المدير الفني للنادي الكاتالوني.

 

تذكرة بتفاصيل لقاء الخماسية

 

التقى الطرفان في الأسبوع 13 من الليغا في لقاء الذهاب على ملعب كامب نو، اللقاء كان مثيراً منذ بدايته وتمكن تشافي من افتتاح التسجيل في الدقيقة (10)، ثم عزز بيدرو النتيجة بهدف ثاني (18)، ووضع الدولي الإسباني ديفيد فيا بصمته في أولى مواجهات الكلاسيكو التي يخوضها بقميص برشلونة محرزين هدفين (55، 58)، واختتم جيفرين سواريز خماسية البارسا (90)، وشهد اللقاء طرد مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس بسبب تدخله العنيف على النجم الأرجنيني ليونيل ميسي كما قام باعتداء على قائد الفريق بويول.


انشر عبر