شريط الأخبار

برعاية وزير الدفاع الإيراني:تسليم قوات الجو فضائية منظومة "سعير" المضادة للجو

04:24 - 29 حزيران / نوفمبر 2011

برعاية وزير الدفاع الإيراني:تسليم قوات الجو فضائية منظومة "سعير" المضادة للجو

فلسطين اليوم – وكالات

تسلمت قوات الجو فضائية التابعة للحرس الثوري مجموعة كبيرة من منطومات ( سعير ) المضادة للجو بعد تصنيعها في مؤسسة الصناعات الدفاعية .

وذكر بان وزير الدفاع العميد وحيدي حضر مراسيم تسلّم قوات الجو فضائية التابعة للحرس الثوري كميات كبيرة من منظومة صواريخ مضادة للجو اطلق عليها اسم سعير .

 

وقال وزير الدفاع للصحفيين ان منظومة المدافع المضادة للجو تمثل واحدة من افضل خياراتنا للتغطية الجوية على مديات منخفضة ومتوسطة والتي تم تصنيعها بالكامل في مؤسسة الصناعات الدفاعية وباعداد كبيرة والحمد لله شهدنا تسليمها هذا اليوم الى قوات الجو فضائية .

 

وعن مواصفات وقدرات تلك المنظومة قال العميد وحيدي ان نظام العمليات لتلك المنظومة يعمل بالتنسيق مع مجموعات الرادار والعدسات التي تستقصي الاهداف بصورة ذاتية دون الحاجة الى متابعة بما بعين الاعتبار الصواريخ التي يتم اطلاقها على الاهداف المحددة .

 

العميد وحيدي اضاف ايضا , من المتوقع ان تكون هذه المنظومة متقدمة جدا على مثيلاتها في قدرتها على التدمير .

 

وعن البرامج التي اعدتها وزارة الدفاع لدعم وتطوير الدفاعات الجوية قال وحيدي , مع تسليم تلك المنظومة من اسلحة الدفاع الجوي على المديات المنخفضة والمتوسطة نكون قد قطعنا اشواطا في هذا المجال خاصة وان امكانية استخدامها من قبل قوات التعبئة يزيد من فعالبتها للدفاع عن حدود الجمهورية الاسلامية في ايران .

 

وفيما اذا كانت مجاميع ومؤسسات اخرى قد اسهمت في انتاج المنظومة الجديدة قال العميد وحيدي , على حد علمي ان الخبراء وخيرة العلماء من مؤسسات الصناعات الدفاعية وشركة الصناعات الالكترونية والمساعدة التي قدمتها قوات الحرس يدعوني لان اتقدم بالشكر والتقدير لانهم نجحوا في كسر الاعتماد على الخارج و ومواجهة اي انواع التعقوبات وتوفير مستلزمات القوات المسلحة .

 

انشر عبر