شريط الأخبار

واعد تنظم وقفة تضامنية بحضور الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار

04:07 - 29 تموز / نوفمبر 2011

واعد تنظم وقفة تضامنية بحضور الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار

فلسطين اليوم: غزة

نظمت جمعية واعد للأسرى وقفة تضامنية صباح اليوم الثلاثاء أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بخان يونس بمشاركة الأسرى المحررين من الضفة وغزة في صفقة وفاء الأحرار وبحضور نواب وقيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس .

وفي كلمة واعد وصف  كامل ماضي رئيس مجلس إدارة الجمعية حكومة الكيان بالغبية مشيرا إلى تدخلها السافر في الشؤون الدولية وممارستها للظلم ضد الشعوب خصوصا الشعب الفلسطيني وأسراه الذين يعذبون في سجون الظلم والحرمان .

ودعا ماضي كافة أحرار العالم ومؤسساته إلى الوقوف بجانب قضية الأسرى العادلة مبينا أنه بات من الواضح اليوم أن اللغة التي يفهمها هي لغة المقاومة بكافة أشكالها المشروعة .

وفي ذات السياق وجه يحيى العبادسة ممثلا عن نواب المجلس التشريعي رسالة للأسرى قال فيها " إنكم لا تمثلون أنفسكم فقط ولكنكم تمثلون الأمة كلها , وشعبنا يفخر بكم وحريتكم لا تطرق إلا بأيديكم ومن خلفكم أيدي المقاومة التي خطفت الجنود وحررت إخوانكم بعزة وكرامة "

وطالب موسى كل الفلسطينيين وبكافة فصائله أن يقدموا مشروع المقاومة على كل المشاريع الأخرى مؤكدا أن خيار المفاوضات أرجع قضية فلسطين إلى الخلف ولم يتقدم ولو لمرة واحدة , كما طالب الحركة الأسيرة إلى الوحدة دون تمييز حماس وفتح والجهاد وغيرها , كلهم في بوتقة موحدة تواجه هذا المحتل الغاصب , حسب قوله.

يذكر أن الاحتلال يمنع أكثر من ألف أسير من العلاج وتلقي الفحوصات الطبية اللازمة , كوسيلة ضغط جبانة بحقهم من أجل جلب اعترافات وضمن سياسة التضييق المتواصل الذي تمارسه إدارة السجون بحقهم خصوصا الأسيرين رامي أبو مصطفى ومصطفى الأسطل الذين نظمت الوقفة التضامنية من أجلهم وأجل إخوانهم المرضى من الأسرى .

انشر عبر