شريط الأخبار

العاروري: تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل في 19 ديسمبر

03:42 - 29 تشرين أول / نوفمبر 2011

العاروري: تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل في 19 ديسمبر

فلسطين اليوم: غزة

قالت حركة حماس اليوم، الثلاثاء، إن الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى والتي تشمل 550 أسيرا طبقا لصفقة التبادل من المقرر حسب بنود الصفقة أن تتم يوم 19 من شهر ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن هناك عدة معايير في اختيار الأسرى المقرر الإفراج عنهم من بينها أن يكونوا أسرى أمنيين، وأن يتم الإفراج عنهم إلى بيوتهم، وأن يكونوا من أصحاب المحكومات العالية.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحماس عن مسئول ملف الأسرى في حركة حماس صالح العاروري قوله إن حركة حماس قدمت للوسيط المصري قائمة بالأسرى المرضى وكبار السن، والذين قضوا فترات طويلة في السجن وطلبنا أن تشتمل قائمة المفرج عنهم أسماء هؤلاء.

وبالنسبة للأسيرات قال العاروري إن الاتفاق تم على أن يطلق سراح جميع الأسيرات في الدفعة الأولى وعندما جرى إخلال من الجانب "الإسرائيلي" تبقى تسع أسيرات بخلافة أسيرة جديدة اعتقلت بعد تنفيذ الصفقة في مرحلتها الأولى.

وقال اتفقنا مع الوسيط المصري على أن يتم إطلاق سراحهن خلال أيام من تنفيذ الدفعة الأولى ولذلك لن يكن جزءا من الدفعة الثانية إذ من المقرر أن يطلق سراحهن قبل الدفعة الثانية.

وكان قد تم خلال المرحلة من صفقة التبادل مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، والتي تمت في 18 أكتوبر الماضي الإفراج عن 450 أسيرا و27 أسيرة.

انشر عبر