شريط الأخبار

الغصين: لا يوجد معتقلون سياسيون وصحفيون في سجون غزة

03:28 - 29 تموز / نوفمبر 2011

الغصين: لا يوجد معتقلون سياسيون وصحفيون في سجون غزة

فلسطين اليوم: غزة (خاص)

نفى الناطق باسم الداخلية في قطاع غزة المهندس إيهاب الغصين، التقارير التي تحدثت عن اعتقال الأجهزة الأمنية في قطاع غزة لأربعة صحفيين، مؤكداً أن الأسماء الأربعة التي تحدثت عنهم بعض وسائل الإعلام أنهم صحفيون عار عن الصحة.

وقال الغصين في تصريح خاص لـ "فلسطين اليوم" أن المعتقلين الأربعة وهم : صلاح أبو صلاح، محمود أبو ريالة، هاني الأغا، زياد عوض، ليسوا صحفيين، وأنهم اعتقلوا على خلفيات جنائية ضد القانون ولا علاقة لها بالعمل الصحفي، وان التحقيق جار معهم وسيتم تحويلهم للقضاء.

وفي سياق آخر، أكد الغصين عدم وجود أي معتقل سياسي في قطاع غزة، موضحاً انه عقب توقيع اتفاق المصالحة في مايو الماضي قدمت حركة فتح للحكومة كشفاً بأسماء 34 معتقلاً، وبدورها ردت الداخلية للإخوة في حركة فتح أن الأسماء جميعها معتقلون على خلفيات أمنية وجنائية وأن ملفاتهم جاهزة.

ولفت إلى أن المشكلة تكمن في تعريف المعتقل السياسي لدى حركة فتح، فهم يعتبرون أن أي شخص اعتقل عقب الانقسام بغض النظر عن المخالفات التي ارتكبها فهو معتقل سياسي، وهذا يتنافى مع ما تم الاتفاق عليه، في أن المعتقل السياسي، كل شخص اعتقل بسبب انتمائه السياسي.

وقال إن لجنة ملف الاعتقال السياسي لم تباشر عملها، متوقعاً ان تبدأ عملها خلال الأيام القليلة القادمة، وأن أي نتائج ستصدر عن هذه اللجنة ستكون ملزمة للحكومة في غزة.

جدير بالذكر أن اللجنة ستكون مشتركة بين فتح وحماس وفصائل العمل الوطني ومؤسسات حقوقية.

انشر عبر