شريط الأخبار

الأسرى: نريد خطوات سياسية ووطنية لا خيام اعتصام

02:53 - 29 حزيران / نوفمبر 2011

الأسرى: نريد خطوات سياسية ووطنية لا خيام اعتصام

فلسطين اليوم: غزة

طالب الأسرى الفلسطينيون، الثلاثاء، بخطوات سياسية ووطنية بالتوازي مع ما سيقومون به من رد على سياسة إسرائيل ومؤسساتها الأمنية والسياسية وذراعها التنفيذي مصلحة السجون.

ووعد الأسرى في رسالة وجههوها من سجن النقب الصحراوي للرئيس محمود عباس وتلقت "معا" نسخة عنها، بِرَد مختلف تماما "وهو ما سيترجمه دمنا الوطني الفلسطيني في السجون والمعتقلات".

وأكد الأسرى أن جل توصيات وقوانين الاسرائيليين وعبر كافة مؤسساتهم (الحكومة والمجلس المصغر والكنيست ومصلحة السجون) باتت تستهدف الأسرى بشكل متعمد ذي طابع انتقامي وليس مهنيا أو قانونيا وقد تزايد ترجمة ذلك بعد صفقة تبادل الأسرى الأخيرة مقابل الجندي جلعاد شاليط.

وأوضح الأسرى أنه في ظل الممارسات الإسرائيلية بحقهم وصلت الأوضاع لديهم إلى حال أقرب للانفجار، "ولكن الوضع الفلسطيني الداخلي مع حماس والسياسي مع إسرائيل هو ما يؤخر ساعة الصفر، لأننا لا نريد ساعة صفر تكون كل مكوناتنا الوطنية منشغلة عنّا لأننا لا نريد هذه المرة خيام اعتصام بل خطوات سياسية ووطنية".

وطالبوا القيادة والمؤسسات والفصائل الوطنية والإسلامية أن "يقفوا عن مسؤولياتهم ويعدوا العدة لما هو قادم" وفق ما جاء في الرسالة.

انشر عبر