شريط الأخبار

بالصور: في ذكرى التقسيم مسيرات أمام مقر الأمم المتحدة تطالب بالوحدة الفلسطينية

02:10 - 29 حزيران / نوفمبر 2011

بالصور: في ذكرى التقسيم مسيرات أمام مقر الأمم المتحدة تطالب بالوحدة الفلسطينية

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

سلمت الجبهتين الشعبية والديمقراطية ومجموعات شبابية اليوم الثلاثاء, لمقر الأمم المتحدة رسالة للأمين العام بان كي مون, تطالبه بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحماية أرضه من النهب والاعتداءات الصهيونية المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وقد سلمت الرسالة في ظل مسيرات حاشدة انطلقت من الجندي المجهول إلى الأمم المتحدة, ورفع المشاركون شعارات تطالب بإنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني.

وردد المشاركون, :"المصالحة يا أحرار طريق الانتصار", "شعب الضفة والقطاع للتهديد ما بينصاع", "يلي بترسل تهديدات ما بتخوفنا الطائرات", "قتل وهدم وقصف بيوت ما بيضعف عزيمتنا".

من جهته أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر, أن الوحدة الفلسطينية أفضل رد على هذه الجريمة الصهيونية, قائلاً, نحن اليوم أحوج إلى آلية تنفذ الوحدة الفلسطينية وإنهاء صفحة الانقسام الفلسطيني, لمواجهة الاحتلال الصهيوني وجرائمه التي تنفذها حكومة نتنياهو.

ودعا مزهر, المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومؤسسات الأمم المتحدة لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة المنصفة لشعبنا للفلسطيني المحاصر والقابع تحت الاحتلال الصهيوني.

 

بدوره قال طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية, :"إن ذكرى قرار تقسيم فلسطين والتضامن العالمي في هذا اليوم يوسع دائرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأوضح لمراسل فلسطين اليوم الإخبارية", أن التضامن مع الشعب الفلسطيني وتجسيد هذا التضامن يوسع دائرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وقبولها كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة.

ودعا أبو ظريفة , المجتمع الدولي لإجبار الأمم المتحدة بتطبيق قراراتها, بالاعتراف بالحق الفلسطيني في تقرير المصير, مطالباُ المجتمع الدولي, للضغط على "إسرائيل" بوقف التهديدات الصهيونية على قطاع غزة.

وشدد على أن الوحدة الفلسطينية هي صمام الأمان لمجابهة كل التحديات لتمكننا من عمل إستراتيجية لمواجهة كل التحديات الصهيونية والأمريكية.

 


مسيرة

 

مسيرة

 

مسيرة

 


مسيرة

 

مسيرة

 


مسيرة

 


 

مسيرة

 

مسيرة

 

 
مسيرة

 


مسيرة

 

 
مسيرة

 

انشر عبر