شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم ندوة دينية في ذكري الهجرة النبوية بغزة‏

11:47 - 29 تموز / نوفمبر 2011

الرابطة الإسلامية تنظم ندوة دينية في ذكري الهجرة النبوية بغزة‏

فلسطين اليوم-غزة

نظمت الرابطة الإسلامية ندوة دينية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية، وذلك في مسجد أرض الرباط بمدينة غزة، بحضور الشيخ الداعية سميح حجاح, والأسير المحرر أحمد أبو حصيرة, والأستاذ منذر عزام أمين سر الرابطة في القطاع ووائل كراز عضو الهيئة الإدارية للرابطة وحشد غفير من طلاب الجامعات والمدارس والمساجد.

وتحدث الشيخ حجاج عن معاني الهجرة النبوية والسيرة النبوية والدروس والمعاني المستفادة من هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم والذي سطر بها أعظم المعاني بالتعاون والمحبة بين المهاجرين والأنصار في المدينة .

وذكر حجاج أنه يجب الاستفادة من دروس الهجرة النبوية في حياة أبناء الرابطة الإسلامية عبر الدروس العظيمة التي اكتسبت من الهجرة والتي تمثلت في الصبر والمثابرة والتحدي والوقوف يدا بيد من اجل تحقيق الأهداف والطاعة والانصياع لأوامر القائد، والتمسك بالمبادئ العامة في العمل وغرس روح التسامح والإيثار .

وأشاد حجاج إلي الدور الهام الذي تلعبه الرابطة الإسلامية في توصيل الرسالة العلمية والدنية إلي الطلاب من خلال الندوات الدينية والتثقيفية وورشات العمل الاجتماعية والصحية.

من جهته أوضح الطالب جلال بصل الأهمية الفائقة لإحياء هذه المناسبة العطرة على الأمة الإسلامية، لأنها تعتبر منعطفا مفصليا في حياة الحبيب المصطفى الذي بدأ بتكوين الدولة الإسلامية، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية للاقتداء بالرسول محمد صلي الله عليه وسلم الذي ضرب أروع الأمثال في التآخي والمحبة والتضحية ووضع الأسس السليمة والدعائم الأساسية لبناء المجتمع المسلم".

وفي ختام الندوة كرمت الرابطة الإسلامية الأسير المحرر أبو حصيرة الذي تم الإفراج عنه موخراً ضمن صفقه وفاء الأحرار, والشيخ الداعية حجاج تقديرا على جهوده المباركة في المجال الدعوي.

انشر عبر