شريط الأخبار

أبو زيد: سنستثمر بموظفي الفئات الخامسة والرابعة والثالثة لتخفيض فاتورة الرواتب

09:01 - 29 تموز / نوفمبر 2011

أبو زيد: سنستثمر بموظفي الفئات الخامسة والرابعة والثالثة لتخفيض فاتورة الرواتب

فلسطين اليوم-رام الله

 قال رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى أبو زيد، إن الديوان سيستثمر بموظفي الفئة الخامسة والرابعة والثالثة، ويخفض فاتورة الرواتب عن السلطة الوطنية.

جاءت أقوال أبو زيد خلال لقائه في مقر ديوان الموظفين برام الله، أمس، فولكر أيده وزبيدي حمايل من برنامج تعزيز التعليم والتدريب المهني في بيت المشاريع الألماني للتعاون الإنمائي، ضمن سعي الديوان المتواصل لبناء الشراكات مع المؤسسات المانحة بهدف تنفيذ العديد من البرامج لصالح قطاع الخدمة المدنية.

وأشاد ابو زيد بالدعم الألماني لمؤسسات السلطة، مستعرضاً عدداً من البرامج التي يعمل الديوان على تنفيذها لتدعيم وتطوير مؤسسات السلطة والعاملين فيها، وأبرزها المدرسة الوطنية للإدارة الهادفة لربط المسار الوظيفي بالمسار التدريبي، وإخراج القادة القادرين على النهوض بمؤسساتهم، وتحقيق النتائج الايجابية التي ستضمن نيل رضى المواطن عن عمل المؤسسات الحكومية، إضافة إلى شبكة الموارد البشرية الحوسبة، وتطويع التكنولوجيا لمصلحة العمل، لضمان السرعة في الإجراء والدقة في الأداء.

وأشار إلى الرؤية التي يعمل بها ديوان الموظفين، والهدف المنشود من خلالها، وهو تخفيف العبء المالي على السلطة، مؤكداً أن الديوان استطاع أن يحقق المبادرة الأولى باستقطاب المدربين الأجانب إلى الوطن، لتوطين التدريب وتقليل تكاليف البعثات التدريبية الخارجية، وزيادة عدد المتدربين المستفيدين.

ودعا إلى إعادة تأهيل وتطوير قدرات الموظفين من الذين لا يحملون الشهادات الجامعية أو بمستوى علمي قليل (الفئة الخامسة والرابعة والثالثة)، ويعملون في مؤسسات السلطة، وإخضاعهم لدورات مهنية متخصصة في مجال عملهم، تكون كفيلة بالسماح لهم بالمنافسة على وظائف لا يمكنهم التقدم لها بالشهادة التي يحملونها، وبالتالي لن يكون هناك تعيينات جديدة وقيود مالية تزيد من العبء المالي على السلطة.

وبحث أبو زيد مع فولكر التعاون المشترك لإنجاح هذه البرامج التي حظيت على اهتمام بارز من القيادة، والتي من شأنها دفع الوظيفة العمومية في مؤسسات السلطة إلى الأمام، وتحقيق نتائج ايجابية تنال رضى المواطن الذي يمثل محور الاهتمام المؤسسات الحكومية.

من جانبه، أبدى فولكر عن سعادته بالأفكار والبرامج التي طرحها رئيس ديوان الموظفين، مؤكدا أن الرؤية التي يتبناها الديوان في غاية الأهمية لتطوير مؤسسات السلطة، وتنظيم العمل بها والتعامل مع الأزمة المالية للسلطة بطرق علمية ممنهجة، والاستثمار بالموارد البشرية بالطريقة المثلى.

وبين أن النظام الذي يعمل به الديوان على مستوى عال من العصرية، ويعتمد على المهارات الشخصية والمواصفات القيادية والكفاءات قبل اعتماده على المواصفات الأكاديمية، منوهاً إلى إمكانية التعاون مع الديوان في تنفيذ عدد من هذه الأفكار التي يتبناها، وتنسجم مع عمل بيت المشاريع الألماني.

انشر عبر