شريط الأخبار

الداخلية تعتقل 4 متهمين بقتل طالب من جامعة الأزهر

08:50 - 29 حزيران / نوفمبر 2011

الداخلية تعتقل 4 متهمين بقتل طالب من جامعة الأزهر

فلسطين اليوم-غزة

قبضت الشرطة على أربعة متهمين بقتل الطالب خليل محمد الطويل في جامعة الأزهر بغزة ظهر الاثنين، بالإضافة لأشخاص أخرين اعتدوا على أحد العاملين في الجامعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية  إيهاب الغصين في بيان وصل فلسطين اليوم" إن "مشاجرة طلابية بدأت داخل حرم جامعة الأزهر, ثم انتقلت لخارج أسوار الجامعة، ولحق المتشاجرون ببعض، وضرب بعضهم الطالب الطويل في رأسه ما أدى لوفاته على الفور, وتطورت المشكلة وقام أفراد آخرين بالاعتداء على أحد العاملين في الجامعة ما أدى لإصابته بإصابة متوسطة".

وأكد الغصين أن  الشرطة تابعت الحدث من بدايته, وتواصلت مع إدارة الجامعة وطالبتها بضرورة توفير الهدوء للطلاب الجامعة.

وبين أن  كل الجامعات بلا استثناء  يوجد بداخلها أماكن لشرطة الجامعات باستثناء جامعة الأزهر, موضحًا أن "إدارة جامعة الأزهر ترفض منذ فترة طويلة وجود شرطة بداخلها, وهذا سبب مشاكل ومشاجرات عديدة لا تتوقف للأسف داخل حرام الجامعة".

 

وأكد الغصين مطالبة الشرطة لإدارة الجامعة بضرورة تواجد مكتب للشرطة بالأزهر كباقي الجامعات لتوفير الأمن, وقال "غير مقبول أن تكون هناك فوضى بهذا الشكل الدائم والمتواصل في حرم الأزهر, وحقيقة هذه المشكلة لم توقف على هذا الحد, ولكنها تطورت ودخل فيها عدة جهات".

وعد الغصين أن تكرار هذه الأحداث في جامعة الأزهر "يزيد الفوضى وهذا غير مقبول أن يحدث أو يعود لغزة", وقال: "يجب على إدارة الأزهر وضع حد لهذه المشاكل والفوضى التي تحدث داخل حرم الجامعة".

ونبه الغصين أن الشرطة طالبت إدارة الجامعة بتعليق الدراسة في الأيام القادمة حتى يسود الهدوء وتتوفر الأجواء المناسبة لعودة الطلبة للدراسة.

وأوضح أن التحقيقات جارية مع المتهمين ومن يثبت لهم علاقة مباشرة بالقتل سيتم تحويلهم للقضاء ومحاسبة كل من له علاقة بالحادث.

انشر عبر