خبر قيادي فتحاوي: عباس أصدر تعليماته بالافراج عن قائمة سجناء حماس

الساعة 09:00 م|28 نوفمبر 2011

قيادي فتحاوي: عباس أصدر تعليماته بالافراج عن قائمة سجناء حماس

فلسطين اليوم _ غزة

أكد فيصل أبو شهلا النائب في المجلس التشريعي وعضو ثوري فتح أن رئيس السلطة محمود عباس أعطى تعليماته بإنهاء مظاهر الانقسام، وان حركة فتح لم تقدم مرشحا جديدا لرئاسة حكومة الوحدة.

 

وقال أبو شهلا  في تصريح له مساء الاثنين إن عباس اصدر تعليمات واضحة لمدير المخابرات في رام الله ماجد فرج بالإفراج عن القائمة التي قدمت من قبل حركة حماس، مضيفا انه لا يوجد في رام الله معتقلون سياسيون بل لديهم تهم أمنية وسيتم التعامل مع هذا الملف.

 

وأردف :'قدمنا لحماس 47 اسما من أبناء حركة فتح، وغير الاستدعاءات التي تقوم فيها أجهزة الأمن في غزة، كما أشار إلى أن حماس قدمت قائمة بأسماء لمعتقليها في الضفة، مبينا أن هناك لجنة تدرس المعايير وسيتم الاتفاق على الإفراج المتزامن قريبا.

 

وأوضح القيادي في حركة فتح انه تم الاتفاق على أن يكون هناك إجراءات متزامنة والتعامل مع كافة مظاهر الانقسام سواء الاعتقال السياسي والإفراج عن المعتقلين وحرية السفر وجوازات السفر وعودة المؤسسات التي تم مصادرتها وحرية العمل السياسي والجماهيري لفتح وحماس ، مؤكد أن كل هذه القضايا سيتم تطبيقها في القريب العاجل.

 

وعن قدوم الرئيس لغزة، قال:' زيارة الرئيس بعد المصالحة وان الرئيس يأتي الي بيته ووطنه وشعبه لإدارة العمل ومتابعة كافة القضايا.

 

وقال أبو شهلا أن حركة فتح لم تقدم مرشحا جديدا لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية غير مرشحها الدكتور سلام فياض ،مشيرا إلى أن ملف الحكومة سيناقش مع كافة الفصائل في لقاء 20 ديسمبر بالقاهرة.