شريط الأخبار

إغلاق صناديق اقتراع مجلس الشعب المصري في اليوم الأول

09:53 - 28 تشرين أول / نوفمبر 2011

إغلاق صناديق اقتراع مجلس الشعب المصري في اليوم الأول

فلسطين اليوم _ القاهرة

أغلقت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين، صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب المصري، التي بدأت الساعة الثامنة من صباح اليوم، ضمن المرحلة الأولى لانتخابات المجلس.

وتجري هذه المرحلة في تسع محافظات هي: القاهرة، والإسكندرية، والفيوم، وكفر الشيخ، ودمياط، والأقصر، وأسيوط، والبحر الأحمر، وبورسعيد التي يجري الاقتراع فيها على مدى يومين.

وأغلق القضاة وأعضاء النيابة العامة، وأعضاء الهيئات القضائية صناديق الاقتراع بالشمع الأحمر ووضع خاتم كل منهم على صندوقه، وتم إغلاق أبواب ونوافذ المقار الانتخابية بالشمع الأحمر وتحرير محضر بأعداد الذين أدلوا بأصواتهم والذين لم يدلوا.

ويتولى رجال القوات المسلحة والشرطة حماية وتأمين مقار لجان الانتخابية حتى الساعة الثامنة من صباح الغد، حيث يستهل القضاة أعمالهم بالتأكد من صحة الأختام على الشمع الأحمر على الأبواب والنوافذ وصناديق الاقتراع، ثم يتم استئناف عمليات الاقتراع والتي ستستمر حتى السابعة من مساء اليوم ذاته.

وستبدأ عملية فرز الأصوات، مساء غد الثلاثاء، فور نقل اللجان الفرعية للانتخابات، صناديق الاقتراع إلى مقار اللجان العامة، التي يتم في ختامها إعلان أسماء الفائزين بالمقاعد الفردية وأسماء الذين سيخوضون الإعادة فيها، بينما سيتم إعلان الأعداد التي حصلت عليها كل قائمة انتخابية، وإرجاء إعلان أسماء الفائزين بالقوائم لحين انتهاء المرحلة الثالثة والأخيرة من انتخابات الشعب.

انشر عبر