شريط الأخبار

مصدر فلسطيني ينفي تجميد طلبات الاعتراف من مؤسسات الأمم المتحدة

05:28 - 28 تموز / نوفمبر 2011

مصدر فلسطيني ينفي تجميد طلبات الاعتراف من مؤسسات الأمم المتحدة

فلسطين اليوم: غزة

نفى مصدر فلسطيني ما نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول كبير بأن السلطة الفلسطينية جمدت جهودها لنيل الاعتراف من مؤسسات الأمم المتحدة.

وقال المصدر لموقع عرب48 أن السلطة لم تتخذ أية خطوة في هذا الاتجاه وطلب الاعتراف المقدم للأمم المتحدة رفض بسبب عدم سيطرة السلطة الفلسطينية على أرض الدولة التي تطلب الاعتراف بها.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلت عن مسؤول كبير في مكتب رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو أن السلطة الفلسطينية جمدت تقديم طلبات الاعتراف المقدمة لمؤسسات الأمم المتحدة.

وقال المسؤول في معرض حديثه عن نية رئيس الوزراء الإسرائيلي تجديد تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية إن "إسرائيل" لا ترمي لتقويض السلطة الفلسطينية"، وقرار تجديد تحويل عائدات الضرائب، بحسب المسؤول، "أصبح ممكنا أكثر من ذي قبل لا سيما وأن الفلسطينيين جمدوا، وبشكل عملي، طلبات الاعتراف أحادية الجانب، من مؤسسات الأمم المتحدة المختلفة".

من جانبه أكد وزير الأمن أيهود باراك أن "إسرائيل" تعمل على تجديد تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية، وقال باراك خلال جلسة لكتلة "هعتسماؤوت" إن أموال عائدات الضرائب هي أموال فلسطينية تقوم "إسرائيل" بجمعها، وتعتبر جزءا من المساهمة في الحفاظ على استقرار السلطة بشكل عام وأجهزتها الأمنية بشكل خاص.

انشر عبر