شريط الأخبار

الأحمد: "إسرائيل" غير جادة في السلام

04:40 - 28 تشرين أول / نوفمبر 2011

الأحمد: "إسرائيل" غير جادة في السلام

فلسطين اليوم-رام الله

قال رئيس كتلة فتح البرلمانية والنائب في المجلس التشريعي عزام الأحمد, إن "إسرائيل" غير جادة في حديثها عن السلام، منوها إلى سياسة المماطلة التي تتبعها حكومات "إسرائيل" في المفاوضات.

 

وقال الأحمد خلال استقباله وفداً من أمريكا اللاتينية ضم برلمانيين وأساتذة جامعات وإعلاميين في مقر التشريعي برام الله, "كل حكومة جديدة تعود إلى نقطة الصفر، وتلغي كل ما توصلنا إليه سابقا، مشيراً, إلى الحكومة الإسرائيلية المتطرفة التي يقودها نتنياهو وليبرمان وكيف ألغت ما توصلنا إليه في المفاوضات مع حكومة أولمرت".

 

وقال الأحمد: قبلنا بإقامة الدولة الفلسطينية على 22% من ارض فلسطين التاريخية، وحتى هذه يلاحقوننا عليها ويبنون عليها المستوطنات ضاربين بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية وكل الاتفاقيات التي تمت سابقا.

ووصف, الرباعية بالعاجزة عن القيام بدورها بسبب الهيمنة الأمريكية عليها، قائلاً :"أن الولايات المتحدة قد تراجعت عن وعودها بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67 ، الأمر الذي دفع منظمة التحرير الفلسطينية للتوجه للأمم المتحدة لنيل العضوية الكاملة،وبالرغم من كل ذلك نحن متمسكون بخيار السلام وبالمفاوضات ولكن على أسس ومرجعيات واضحة.

 

واستعرض الأحمد الممارسات العنصرية لحكومة الاحتلال, مشيرا, إلى وجود أكثر من 350 حاجزا احتلاليا تعيق المواطنين في الوصول إلى أراضيهم ومدارسهم وجامعاتهم وأماكن عملهم، واستمرار حكومة الاحتلال ببناء المستوطنات وجدار الضم العنصري وسياسة التهجير الممنهجة في القدس إضافة إلى عزلها عن محيطها الفلسطيني.

 

وأشار الأحمد إلى أن الاحتلال يسيطر على كافة أحواض المياه الجوفية في فلسطين ويبيعنا المياه كما يريد، وأن حصة المياه للمواطن الفلسطيني تساوي عُشر حصة المياه التي يحصل عليها المستوطن الإسرائيلي.

انشر عبر