شريط الأخبار

وزارة الجيش تصادق على مخططي بناء 119 وحدة سكنية

04:31 - 28 تشرين أول / نوفمبر 2011

وزارة الجيش تصادق على مخططي بناء 119 وحدة سكنية

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

صادقت وزارة الجيش "الإسرائيلي" على مخططي بناء يتضمنان بناء 119 وحدة سكنية في مستوطنة "شيلاه".

وتبين أن وزارة الأمن قد صادقت على المخططين من خلال رد الدولة على التماس تقدمت به قبل نحو 8 شهور حركة "سلام الآن" إلى ما تسمى بالمحكمة العليا، في أعقاب البدء ببناء 40 وحدة سكنية في المستوطنة. ومن المقرر أن تتم مناقشة الالتماس يوم غد.

تجدر الإشارة إلى أن الالتماس يتصل بالبناء في أربعة مواقع، ويستند إلى اعتبار البناء غير قانوني نظرا لعدم وجود خارطة هيكلية.

وتبين أن وزارة الأمن كانت قد صادقت على بناء 40 وحدة سكنية، ولاحقا تمت المصادقة على نحو 80 وحدة أخرى.

وكانت "إسرائيل" قد ردت الأربعاء الماضي على الالتماس، واستند الرد على قرار وزير الجيش إيهود باراك منذ نحو شهر ونصف. وتضمن الرد أنه في أعقاب الالتماس فقد تقرر المصادقة على كافة الوحدات السكنية ضمن المخططين.

يذكر أن عدد المباني الثابتة في مستوطنة "شيلاه"، بدون المباني المتقلة (الكرافانات)، يصل إلى 195 مبنى، أي أن بناء 119 وحدة سكنية أخرى يعني زيادة بنسبة 60%.

ونقل عن ناشطة في "سلام الآن" في مجال متابعة الاستيطان قولها إنه مقابل كل بيت تمتنع الحكومة عن هدمه في البؤر الاستيطانية غير القانونية، فإنها تقوم بالمصادقة على بناء عشرات الشقق السكنية في مستوطنات أخرى.

وأضافت أن الجميع يعرفون أنه سياسة الحكومة هي المصادقة على مئات الوحدات السكنية، وبضمن ذلك المصادقة على البناء غير القانوني.

انشر عبر