شريط الأخبار

العاهل الأردني: حل جميع قضايا الوضع النهائي أساس عملية السلام

04:17 - 28 كانون أول / نوفمبر 2011


العاهل الأردني: حل جميع قضايا الوضع النهائي أساس عملية السلام

فلسطين اليوم-وكالات

قال العاهل الأردني عبد الله الثاني، إن حل جميع قضايا الوضع النهائي هو الأساس لإنهاء عقود طويلة من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال لقاء عقده العاهل الأردني في العاصمة عمان اليوم الاثنين، مع رئيس الاحتلال الصهيوني شمعون بيريز، الذي غادر عمان بعد زيارة قصيرة للأردن، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية 'بترا'.

وبحث الطرفان سبل تجاوز العقبات التي تعترض إحياء مفاوضات السلام على أساس حل الدولتين، وفي إطار قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المتفق عليها، خاصة مبادرة السلام العربية، وبما يعيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وشدد العاهل الأردني على ضرورة وقف "إسرائيل" للإجراءات أحادية الجانب، خصوصا وقف جميع أشكال الاستيطان الذي يشكل عقبة حقيقية ورئيسية أمام مساعي تحقيق السلام، وعدم اتخاذ أي إجراءات لتغيير معالم القدس، أو المساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.

وأكد أن حل جميع قضايا الوضع النهائي وفي مقدمتها اللاجئون والحدود والقدس، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب "إسرائيل" هو الأساس لإنهاء عقود طويلة من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

من جانبه استعرض الرئيس الصهيوني الجهود التي يمكن أن تقوم بها "إسرائيل" في المرحلة المقبلة لبناء أجواء الثقة مع السلطة الفلسطينية في رام الله.

انشر عبر