شريط الأخبار

سلطة الطاقة : الاحتلال متسبب في تفاقم أزمة الكهرباء بغزة

01:27 - 28 تموز / نوفمبر 2011

سلطة الطاقة بغزة: الاحتلال والصيانة والاستهلاك وراء تفاقم الأزمة   

فلسطين اليوم-غزة

أصدرت سلطة الطاقة بغزة اليوم بياناً بينت فيه الأسباب الكاملة وراء تفاقم أزمة الكهرباء بغزة , بعد التحسن الملحوظ خلال الفترة الماضية جراء اعتدال درجات الحرارة  .

وقالت ان أسباب الأزمة الكهربائية الحالية ترجع إلى ما يلي:

•فصل أحد خطوط التغذية الإسرائيلية (خط البحر) نتيجة خلل داخل الخط الأخضر منذ عشرة أيام مع المماطلة الإسرائيلية الواضحة لصيانة هذا الخط ، وبالتالي فقد 12 ميجاوات من الكهرباء المغذية للقطاع .

•انخفاض القدرة الإنتاجية لمحطة التوليد بمقدار 20 ميجاوات نتيجة أعمال الصيانة الدورية للمحطة في هذا الوقت من العام.

•زيادة الطلب على الكهرباء نتيجة الأحوال الجوية الباردة وبالتالي استخدام أجهزة التدفئة والتسخين مما يرفع الأحمال الكهربائية بصورة كبيرة.

وفي ظل هذه الأسباب المتداخلة، فإن برامج القطع والتوزيع تشهد إرباكاً ملحوظاً نظراً لمحدودية مصادر الكهرباء لقطاع فغزة وزيادة العجز في توفير الكهرباء للأسباب المذكورة.

وأكدت سلطة ذلك وفقاً للأسباب السابقة على أنها تتابع جميع مكونات الأزمة وتعمل على معالجتها بالشكل الفوري، محملةً في ذات الوقت الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تفاقم أزمة الكهرباء من خلال رفضه صيانة خط البحر داخل الخط الأخضر.

وأهابت سلطة الطاقة بجميع المواطنين والمشتركين والمؤسسات ترشيد استهلاك الكهرباء قدر الإمكان وعدم التحايل على برامج القطع للمساهمة في تخفيف الأزمة الحالية.

انشر عبر