شريط الأخبار

قرار بمد فترة التصويت باللجان المتأخرة حتى الساعة السابعة

01:11 - 28 حزيران / نوفمبر 2011

قرار بمد فترة التصويت باللجان المتأخرة حتى الساعة السابعة

فلسطين اليوم- القاهرة

تأمر المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، بأن يتم مد فتح اللجان الانتخابية التى تأخر فتحها لنفس المدة التى تأخرت فيها ليستمر التصويت بعد السابعة مساء، وبالنسبة للأوراق غير المختومة طالب رؤساء اللجان الفرعية بالتوقيع على الأوراق المختومة بدلًا من الأختام.

 

جاء ذلك بعد أن تلقت اللجنة العليا للانتخابات ما يقرب من 70 شكوى وبلاغ حتى ظهر اليوم، معظمها بسبب تأخير فتح بعض اللجان، وعدم وصول أوراق التصويت إلى لجان أخرى ووصول الأوراق غير مختومة بعدد من اللجان الأخرى.

 

وأكد عبد المنعم عباس، منسق غرفة عملبات الانتخابات بالاتحاد العام للجمعيات الاهلية، ورود شكاوى بتأخر فتح اللجان بعدة محافظات وقيام بعض المرشحين ومندوبيهم بالدعايا داخل لجان الاقتراع وخارجها بالمخالفة لقرارات اللجنة العليا للانتخابات ورصد بعض المرشحين أثناء توزيعهم الهدايا.

 

وأشار إلي أنه قام بتسليم هذه الشكاوى للجنه العليا للانتخابات، كما وردت شكوى من محافظة الفيوم وتحديد أمن مراكز أبشواى ويوسف الصديق وسنهورس بتجاوزات من أنصار حزبي الحرية والعدالة والنور لقيامهم باستغلال عهدة أجهزة الاب توب الممنوحة للمدرسين الموكلين بإصدار ورقة إرشادية للناخب للإدلاء فيها بصوته داخل اللجنة وهذه الورقة مطبوع عليها شعار الحزبين وهو ما يعد دعايا لهما.

انشر عبر