شريط الأخبار

161شكوى تتلقاها عمليات القومي لحقوق الإنسان في أقل من ساعتين

12:54 - 28 حزيران / نوفمبر 2011

161شكوى تتلقاها عمليات القومي لحقوق الإنسان في أقل من ساعتين

فلسطين اليوم- القاهرة

رغم الإقبال الكثيف من الناخبين على مقار الاقتراع في المحافظات التسع بالمرحلة الأولي لانتخابات مجلس الشعب، فقد تلقت غرفة العمليات بوحدة دعم الانتخابات بالمجلس القومى لحقوق الإنسان حتي الساعة التاسعة وخمس وأربعين دقيقة العديد من الشكاوي والبلاغات، حيث بلغ عدد الشكاوى 161 شكوى منذ بداية مرحلة التصويت جاءت غالبيتها عبر الهاتف والأخرى عبر الشاشات الإلكترونية وتمثلت الشكاوى فى تأخر وصول بطاقات الاقتراع لبعض المقار، وكذلك عدم ختم بعض بطاقات الأقتراع، كما تشير تلك الشكاوى إلى تأخر فى فتح مقار الأقتراع لمدد تراوح بين الساعة والنصف ساعة.

 

وأفاد بيان الغرفة أنه تم منع بعض المراقبين من دخول بعض مقار الاقتراع، مما دعا بعضهم للإحتجاج أمام قسم مدينة نصر، كما رصد بعض الناخبين في شكواهم ممارسة أنصار حزب الحرية والعدالة دعايات انتخابية أمام بعض مقار الاقتراع بالمخالفة للقواعد التي تمنع ذلك.

 

كما ذكرت بعض الشكاوي استخدام شعارات دينية أمام المقار بجوار مسجد ساحة بلال بالدائرة الثالثة بمدينة نصر بالقاهرة وتؤكد الوحدة أن ما تم ذكره هنا من وقائع يمثل حالات متعددة ومتنوعة في مناطق مختلفة فجاءت الشكاوي من محافظات القاهرة والإسكندرية والفيوم وكفر الشيخ والبحر الأحمر.. وجارى القيام بالإجراءات للتعامل مع ما ورد للغرفة من شكاوى.

انشر عبر