شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدين عملية السطو على مقر "وكالة سما" ويطالب بتحقيق جدي

12:40 - 28 تشرين أول / نوفمبر 2011

منتدى الإعلاميين يدين عملية السطو على مقر "وكالة سما" ويطالب بتحقيق جدي

فلسطين اليوم- غزة

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الاثنين، عملية السطو التي تعرض لها مقر وكالة سما الإخبارية في غزة، ويطالب الشرطة والأجهزة المختصة التحقيق في الحادث وملاحقة مقترفيه وتقديمهم للعدالة.

وحسب المعلومات التي توفرت لمنتدى الإعلاميين، فقد سطا مجهولون على المقر الرئيسي لوكالة "سما" في مدينة غزة وقاموا بنهب عدد من كاميرات التصوير التلفزيونية والفوتوغرافية.

وذكر العاملون في الوكالة أنهم فوجئوا صباح اليوم بباب المقر مفتوحا على مصراعيه وبعد البحث والتدقيق تبين أن اللصوص قاموا بسرقة كاميرا تلفزيونية كبيرة وكاميرتين فوتوغرافيتين للمحترفين.

وقد أكد المنتدى تعاطفه ومساندته للزملاء في وكالة سما، التي تعتبر منبراً إعلامياً مهماً، مشدداً على رفضه أي مس أو استهداف للمؤسسات الإعلامية سواء من قبل لصوص أو غيرها.

ونوه المنتدى، إلى أن عملية السطو التي تعرض لها مقر وكالة سما الإخبارية، ليس الأول من نوعه الذي تتعرض له مؤسسات إعلامية أو منظمات أهلية؛ الأمر الذي يتطلب من النيابة العامة والشرطة وكافة الجهات المختصة فتح تحقيق جدي في الحادث وملاحقة مقترفيه وتقديمهم للعدالة.

ورأى المنتدى أن هذه الحوادث تتطلب إجراء تحقيقات جدية للكشف عن مقترفي هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة، وتفعيل الدور الأمني لحماية هذه المؤسسات كجزء من حماية المجتمع في إطار ضرورة العمل بقوة للحفاظ على الصورة الناصعة والمشرقة للحالة الأمنية في قطاع غزة.

انشر عبر