شريط الأخبار

لقطات من أول انتخابات برلمانية بعد الثورة

10:41 - 28 حزيران / نوفمبر 2011

لقطات من أول انتخابات برلمانية بعد الثورة

فلسطين اليوم- القاهرة

بدأت لجان الاقتراع اليوم الاثنين استقبال ملايين الناخبين في تسع محافظات للإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير  لاختيار أعضاء مجلس الشعب ، في المرحلة الأولى.

 

وتأخر التصويت في العديد من اللجان الانتخابية بسبب تأخر أوراق الاقتراع أو عدم وجود إقفال على صناديق الاقتراع .

 

 

- فتحت لجان الاقتراع أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم الاثنين في تسع محافظات لاستقبال ملايين الناخبين الذين يدلون بأصواتهم في أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير  لاختيار أعضاء مجلس الشعب، في المرحلة الأولى.

 

- تأخر التصويت في الانتخابات البرلمانية اليوم الاثنين حتى الساعة التاسعة في مدرستي الشرفة الابتدائية وباب الشعرية الإعدادية بنات في دائرة باب الشعرية حيث تكدس مئات المواطنين أمام اللجان في انتظار فتحها.

 

- شهد مقر اللجان الانتخابية بالزمالك اقبالا شديدا من جانب الناخبين اللذين توافدوا منذ الثامنة صباحا للادلاء باصواتهم في اولي ايام المرحلة لالاولي اللانتخابات البرلمانية .

 

- شهدت اللجان الانتخابية بالبحر الأحمر توافد المئات من الناخبين للإدلاء بأصواتهم  لاختيار مرشحين للفردى وأربعه للأحزاب.

 

- توافد الناخبون اعتبارا من الثامنة صباح اليوم الاثنين على مراكز الاقتراع فى الاسكندرية رغم هطول الأمطار حيث  إصطف المواطنون أمام المراكز الإنتخابية البالغ عددها 485 مركزا يضم 1745 مقرا انتخابيا بها 3349؛ حيث يحق التصويت لثلاثة ملايين و24 ألفا و238 ناخبا بالإسكندرية.

 

- تأخر التصويت في لجان دائرة باب الشعرية حتى الساعة التاسعة والنصف مما ادى الى حالة احتقان بين الناخبين اللذين اصطفوا في طوابير وصلت الى 500 متر .

 

- تأخر التصويت في مدرسة أبو بكر الصديق في المرج بسبب تأخر القاضي.

 

- اللجنة العليا للانتخابات تسجل مخالفات لحزب الحرية والعدالة بسبب توزيع دعاية انتخابية لمرشحيها أمام اللجان.

 

- تأخر التصويت في لجان دائرة باب الشعرية حتى الساعة التاسعة والنصف مما ادى الى حالة احتقان بين الناخبين اللذين اصطفوا في طوابير وصلت الى 500 متر .

 

- أعلنت السفارة المصرية في واشنطن أنه يحق للمواطنين المصريين المسجلين في الانتخابات البرلمانية المصرية الذين لم يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في الدور الأول من التصويت، المشاركة في جولة الإعادة الخاصة بنفس المرحلة بالنسبة للفردي فقط وليس القوائم.

 

- تأخير دخول المواطنون في الزيتون لتأخر وصول الحبر الفسفوري.

 

- تشديدات أمنية بالشوارع المحيطة باللجان الانتخابية بمصر الجديدة.

انشر عبر