شريط الأخبار

حملات تفتيش مستمرة في غرف الأسرى واستبدال السجانات بسجانين

10:02 - 28 تموز / نوفمبر 2011

حملات تفتيش مستمرة في غرف الأسرى واستبدال السجانات بسجانين

فلسطين اليوم-رام الله

أكد أسرى في السجون الإسرائيلية لمركز 'الأسرى للدراسات'، اليوم الإثنين، أن حملات التفتيش مستمرة في كافة السجون على أيدي الفرق المتخصصة والتابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية تحت مسميات عدة كفرقة 'متسادا' و'الناحشون' و'مبتسعيم' و'الدرور' و'الداروم'.

وقالوا، في بيان له اليوم ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ، إن آخر التفتيشات التي قامت بها إدارة مصلحة السجون كانت في غرفتي 18 و19 بقسم 4 تحت حجة البحث عن الهواتف النقالة.

وأضافوا: أن وحدتي 'الدرور' و'الداروم' قامتا بتفتيش عنيف للغرفتين، حيث تم تخريب الأدوات الكهربائية (التلفزيونات، والرادىو والمسجلات)، وتم سرقة عدد من ساعات الأسرى أثناء التفتيش بعد منعهم لاصطحابها بحجة تفتيشها، وفى أعقاب التفتيش تم معاقبة 36 أسيرا بحرمانهم من الزيارة لمدة شهرين وشهرين من الكانتينا ومنع خروجهم إلى الفورات، وتم عزل أحد الأسرى إنفرادىا'.

من جانب آخر، حذر الأسرى من تعامل إدارة السجون مع الأسيرات في أعقاب صفقة التبادل الأخيرة،  حيث أن إدارة السجون فرزت سجانين للحراسة في داخل سجن 'هشارون' بدل سجانات، وكذلك أثناء نقل الأسيرات إلى المحاكم والمستشفيات.

واعتبر الأسرى أن هذا الأمر في 'غاية الحساسية ومرفوض، ومن شأنه أن يوتر الأجواء فيما لو لم تعود السجانات بدل السجانين للعمل في قسم الأسيرات'.

انشر عبر