شريط الأخبار

يوسي بيلن: عدم الاعتذار لتركيا خطأ لا يغتفر

08:05 - 27 تموز / نوفمبر 2011

يوسي بيلن: عدم الاعتذار لتركيا خطأ لا يغتفر

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

دعا "يوسي بيلين" الوزير وعضو الكنسيت السابق عن حزب "ميرتس"، "إسرائيل" لاغتنام فرصة التقارب من تركيا، مشيراً، إلى عدة عوامل من شأنها أن تسهل إمكانية إعادة العلاقات إلى سابق عهدها.

وقال الوزير السابق" يوسي بيلين " في مقال له نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم"، أنه "أمام "إسرائيل" فرصة لا تعوض في تقوية علاقتها مع تركيا"، داعياً إياها إلى الاعتذار رسمياً على اعتداء سلاح البحرية "الإسرائيلي" على سفينة مرمره، واصفاً عدم الاعتذار بالخطأ والذنب الذي لا يغتفر.

كما تطرق "بيلين" إلى قضية الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي"، قائلاً،"إن هذا الصراع مرتبط بطريقة التعامل مع تركيا وأن حله ليس وارداً في حال وجود حكومة "إسرائيلية" تأخذ على عاتقها مقاييس الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون منذ ديسمبر 2000".

وأضاف،"أن تحقيق التسوية خلال أشهر قليلة ليس مرتبطاً بالأزمات الأيديولوجية التي نشهدها ومن شأنه أن يسهل وجود قنوات جديدة بين تركيا وإسرائيل".

وأكد أن سياسة عدم الاحتكاك التي تنتهجها إسرائيل اتجاه بعض الدول أثبتت فشلها فهي تكرس عدم الاستقرار، مشيراً إلى أن تركيا أثبتت نجاحها في التحالف مع العديد من الدول مثل إيران، على حد تعبيره.

انشر عبر