شريط الأخبار

تظاهرة في ميدان التحرير بالقاهرة تطالب بحكومة إنقاذ وطني

07:44 - 27 آب / نوفمبر 2011

تظاهرة في ميدان التحرير بالقاهرة تطالب بحكومة إنقاذ وطني

فلسطين اليوم _ القاهرة

طالب آلاف المواطنين المصريين، مساء اليوم الأحد، خلال تظاهرة في ميدان التحرير وسط القاهرة بتشكيل حكومة 'إنقاذ وطني' تحقق مطالب ثورة '25 يناير'.

ونظمت التظاهرة تحت شعار 'الشرعية الثورية' بمشاركة مختلف القوى الثورية والسياسية وفعاليات شبابية كان لها دور في ثورة 25 يناير، التي انتهت بتنحي نظام الرئيس محمد حسني مبارك.

وشهد الميدان العديد من الحلقات النقاشية حول تشكيل حكومة 'الإنقاذ الوطني' حيث برزت التباينات بين المتحاورين حول أسماء من يترأس الحكومة مع اختلاف التيارات المتحاورة، غير أنه غلب على الميدان تقييم أداء حكومة عصام شرف المستقيلة والصلاحيات التي من المفترض منحها لرئيس حكومة الإنقاذ من أجل إنجاح مهمتها، كما تحدث المتحاورون عن الانتخابات البرلمانية التي تبدأ مرحلتها الأولى غدا 'الاثنين'.

واستمر اعتصام العشرات من المتظاهرين أمام مقر مجلس الوزراء اليوم 'الأحد'، مطالبين بتعيين حكومة من الأسماء التي طرحها ميدان التحرير، مؤكدين استمرارهم في الاعتصام حتى تنفذ مطالبهم، وتواجدت لجان شعبية على مدخل شارع مجلس الشعب من الناحيتين للتدقيق في هوية كل من يتردد على الشارع ويرغب في الدخول إليه.

وشهد شارع محمد محمود إغلاقا تاما منعا لدخول أي من المعتصمين إليه، وتم نشر لجنتين شعبيتين في الشارع قبل الحاجز الذي وضعته القوات المسلحة أمام مكتبة الجامعة الأمريكية في منتصف الشارع.

وواصل المتظاهرون في الميدان منع أية منصات للقوى السياسية باستثناء مكبرات الصوت التي يتم استخدامها في رفع الآذان والصلاة، وإذاعة بعض البيانات والأغاني الوطنية التي تلهب مشاعر المتظاهرين ويرددونها بقوة.

انشر عبر