شريط الأخبار

كتلة الصحفي الفلسطيني تستنكر الاعتداء على مقر وكالة سما بغزة

06:56 - 27 تشرين أول / نوفمبر 2011

كتلة الصحفي الفلسطيني تستنكر الاعتداء على مقر وكالة سما بغزة

فلسطين اليوم: غزة

استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني بشدة، اعتداء مجهولين فجر اليوم الأحد على المقر الرئيسي لوكالة "سما" الإخبارية في مدينة غزة، وسرقة ونهب محتوياته، وترى في ذلك تعدياً صارخاً على حرية الصحافة.

وشددت الكتلة على ضرورة حماية المؤسسات الإعلامية وكوادرها ومقراتها من أجل مواصلة الرسالة الإعلامية الهادفة وضمان أمن وأمان الصحفي الفلسطيني. وبهذا السياق، نطالب الشرطة الفلسطينية في غزة بفتح تحقيق فوري في حادثة سرقة مقر وكالة "سما" وسرقة محتوياته والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.

كما أدانت الكتلة تمديد سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الصحفية المقدسية إسراء سلهب مقدمة برنامج أحرار المختص بشئون الأسرى على قناة القدس الفضائية، ونطالب المؤسسات الحقوقية والمعنية بحرية الصحفيين وحقوقهم بالضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح كافة الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية ووضع حد لانتهاكات (إسرائيل) المتواصلة ضد الصحفيين في الأراضي الفلسطينية.

وأكدت أن تواصل حجز الزميلة إسراء سلهب وتمديد اعتقالها يعد انتهاكاً فاضحاً لحرية الصحافة التي كفلتها كافة مواثيق حقوق الإنسان، ودليلاً على تواصل صلف الاحتلال ومواصلة الانتهاكات ضد كل ما هو فلسطيني.

انشر عبر