شريط الأخبار

استعدادات عسكرية إسرائيلية على الحدود السورية

06:51 - 27 تموز / نوفمبر 2011

استعدادات عسكرية إسرائيلية على الحدود السورية

فلسطين اليوم _ وكالات

اتخذ الجيش الاسرائيلي وبشكل مستعجل العديد من الخطوات العسكرية ونفذ عددا من العمليات والنشاطات التي لم تذكر المصادر الاسرائيلية تفاصيلها على طول الحدود مع سوريا والبالغ 130 كلم، وذلك في اطار ما اسماه موقع "والله " الناطق بالعبرية الذي اورد النبا اليوم " الاحد " استعدادات عاجلة خشية وقوع اية مفاجآت غير محسوبة في ضوء الأحداث التي تشهدها سوريا .

واضاف الموقع ان الاجراءات العسكرية امتدت من قرية مجدل شمس شمال الهضبة المحتلة، وصولا الى مثلث الحدود مع الاردن، وشملت اقامة العوائق على طول خط الحدود وكشف الميدان " اقتلاع الاشجار والنباتات وغيرها من العوائق " بهدف تحسين قدرة الجيش على جمع المعلومات .

 

ونقل الموقع عن ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي قوله "يجب ان نكون مستعدين لكافة السيناريوهات المفاجئة وليس من الحكمة ان نستعد فقط لما يقولونه لنا لذا علينا ان نستعد لكل شيء.


ووفقا لموقع " والله " واضافة الى ما سبق ذكره من الاجراءات المتخذة اقام الجيش الاسرائيلي ما اسماه بالجدران الذكية على طول 9كلم قادرة على تعقب المتسللين في نقاط عدة حددها لواء غولاني.


وقال ضابط كبير بان المقصود بهذا الاجراء هو تعزيز وعي الجنود المتعلق بالحدود الهادئة مع سوريا واعدادهم لمواجهة كل الاحتمالات .

انشر عبر