شريط الأخبار

تجريف أراضٍ في قرية قلنديا لبناء جدار الفصل العنصري

06:25 - 27 تشرين ثاني / نوفمبر 2011


تجريف أراضٍ في قرية قلنديا لبناء جدار الفصل العنصري

فلسطين اليوم _غزة

أقدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الأحد، على تجريف أراضٍ زراعية شمال قرية قلنديا، تمهيدا لإقامة جدار الفصل العنصري.

وأفاد شهود عيان بأن جرافتين تابعتين لجيش الاحتلال برفقة جنود من حرس الحدود الإسرائيلي قاموا بتجريف أراضٍ تعود لأهالي قرية قلنديا بهدف سرقتها، وكذلك استخدام أجزاء منها لصالح مستوطنة عطروت.

وأضاف الشهود أن مسار الجدار الجديد الذي يجري إنشاؤه في القرية سيفصل عددا من منازل المواطنين عن قريتهم، وسيعزلهم بشكل كامل عن العالم الخارجي.

يشار إلى أن قرية قلنديا تقع شمال القدس المحتلة، وأقيم عليها المطار ومخيم قلنديا للاجئين، ويقطنها حاليا 1100 نسمة، وهي محاصرة بجدار الفصل من شرقها وشمالها، وبعد إكمال مسار الجدار الجديد سيفصل القرية عن العالم الخارجي.

وقال رئيس مجلس قروي قلنديا يوسف عوض، إن عمليات التجريف تسير بشكل كبير، وتدمر الكثير من الأراضي، مشيرا إلى أن أهالي القرية قاموا بالتصدي للاحتلال وجرافاته، الذين واصلوا عمليات التجريف، مطالبا بتدخل من أجل وقف عمليات التجريف التي تستهدف أراضي القرية.

وأشار عوض إلى أن الأراضي تعود ملكيتها إلى عدد كبير من أهالي القرية، وتقدر مساحة الأراضي المنوي الاستيلاء عليها بقرابة 400 دونم.

انشر عبر