شريط الأخبار

فتح وحماس تتبادلان الاعتقالات بعد لقاء عباس ومشعل

03:10 - 27 حزيران / نوفمبر 2011

 فتح وحماس تتبادلان الاعتقالات بعد لقاء عباس ومشعل

فلسطين اليوم-غزة

رغم أجواء التفاؤل التي سادت في أعقاب لقاء رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل, الذي وصف بالايجابي إلا أن حملة الاعتقالات السياسية تواصلت من طرفي الانقسام في غزة والضفة.

حيث اتهمت حركة فتح في غزة, أجهزة الأمن التابعة لحماس, اليوم الأحد، اعتقال أربعة من قيادات منظمة الشبيبة الفتحاوية في قطاع غزة.

وأوضحت الحركة أن أسماء المعتقلين هم :"إياد صافي أمين سر المنظمة في القطاع، وعبد الله أبو هدروس، ومحمد أبو كويك، وجهاد أبو حطب", من قيادات المنظمة في جامعات القطاع.

ونددت الشبيبة الفتحاوية بعملية الاختطاف متهمة حماس بشن حملات منظمة بحق عناصر الشبيبة وقياداتها في شتى أنحاء القطاع.

وأكدت الشبيبة أن هذه الممارسات تتناقض وأجواء المصالحة، وأن ممارسات حماس على الأرض تتنافى والحرص على إنجاح المصالحة، مطالبة حماس بالإفراج الفوري عن المختطفين.

 

 

من جهتها قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة المحتلة واصلت انتهاكاتها بحق أنصارها في كافة المحافظات بالرغم من النتائج الطيبة للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس مكتبها السياسي خالد مشعل في القاهرة قبل أيام.

 

وذكرت الحركة في تقرير لها اليوم الأحد, أن الأجهزة اعتقلت 4 من أنصارها وفصلت 7 فيما استدعت 9 آخرين منذ لقاء عباس ومشعل بتاريخ 24/11/2011 وحتى صباح الأحد 27/11/2011.

 

 

انشر عبر