خبر وزارة المرأة بغزة تستنكر استمرار تمديد اعتقال الصحفية سلهب وتطالب بالإفراج عنها

الساعة 11:39 ص|27 نوفمبر 2011

وزارة المرأة بغزة تستنكر استمرار تمديد اعتقال الصحفية سلهب وتطالب بالإفراج عنها

فلسطين اليوم-غزة

استنكرت وزارة شؤون المرأة بغزة تمديد اعتقال الصحفية المقدسية إسراء سلهب مقدمة برنامج "أحرار" المختص بشؤون الأسرى على قناة القدس الفضائية حتى يوم الاثنين المقبل ، وذلك للمرة الرابعة على التوالي .

وطالبت الوزارة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه سلطات الاحتلال الإفراج الفوري عن الصحفية سلهب ، معتبرةً استمرار اعتقالها جريمة يجب أن تتوقف ،داعيةً كافة المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإنسانية و المدافعة عن حقوق المرأة بما في ذلك الاتحاد الدولي للصحفيين التحرك من أجل الإفراج عنها ومنع وصولها إلى المحكمة أو اتخاذ أي إجراءات عقابية بحقها ، والعمل على وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق النساء الفلسطينيات.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يصعد دائما من إجراءاته وانتهاكاته بحق النساء الفلسطينيات ، مستنكراً استمرار الصمت الدولي والعربي إزاء تلك الانتهاكات .

وقال البيان" الأولى بنساء العالم أن يقفن جنباً إلى جنب مع نساء فلسطين ، بدلاً من أن يقمن بدعم فتاة أخرجت نفسها عن الملة كالمدونة المصرية علياء المهدي التى أثارت اهتمام العالم بنشرها صوراً عارية لنفسها على مواقع التواصل الاجتماعي ، فيما يقبع نساء فلسطين داخل أقبية وزنازين الاحتلال " .

وتجدر الإشارة إلى أن سلهب قد اعتقلت في منتصف نوفمبر الجاري بعد استدعائها من قبل شرطة الاحتلال في القدس لمقرها في مركز المسكوبية، على خلفية تغطيتها لصفقة "وفاء الأحرار".