شريط الأخبار

وزارة المرأة بغزة تستنكر استمرار تمديد اعتقال الصحفية سلهب وتطالب بالإفراج عنها

01:39 - 27 حزيران / نوفمبر 2011

وزارة المرأة بغزة تستنكر استمرار تمديد اعتقال الصحفية سلهب وتطالب بالإفراج عنها

فلسطين اليوم-غزة

استنكرت وزارة شؤون المرأة بغزة تمديد اعتقال الصحفية المقدسية إسراء سلهب مقدمة برنامج "أحرار" المختص بشؤون الأسرى على قناة القدس الفضائية حتى يوم الاثنين المقبل ، وذلك للمرة الرابعة على التوالي .

وطالبت الوزارة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه سلطات الاحتلال الإفراج الفوري عن الصحفية سلهب ، معتبرةً استمرار اعتقالها جريمة يجب أن تتوقف ،داعيةً كافة المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإنسانية و المدافعة عن حقوق المرأة بما في ذلك الاتحاد الدولي للصحفيين التحرك من أجل الإفراج عنها ومنع وصولها إلى المحكمة أو اتخاذ أي إجراءات عقابية بحقها ، والعمل على وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق النساء الفلسطينيات.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يصعد دائما من إجراءاته وانتهاكاته بحق النساء الفلسطينيات ، مستنكراً استمرار الصمت الدولي والعربي إزاء تلك الانتهاكات .

وقال البيان" الأولى بنساء العالم أن يقفن جنباً إلى جنب مع نساء فلسطين ، بدلاً من أن يقمن بدعم فتاة أخرجت نفسها عن الملة كالمدونة المصرية علياء المهدي التى أثارت اهتمام العالم بنشرها صوراً عارية لنفسها على مواقع التواصل الاجتماعي ، فيما يقبع نساء فلسطين داخل أقبية وزنازين الاحتلال " .

وتجدر الإشارة إلى أن سلهب قد اعتقلت في منتصف نوفمبر الجاري بعد استدعائها من قبل شرطة الاحتلال في القدس لمقرها في مركز المسكوبية، على خلفية تغطيتها لصفقة "وفاء الأحرار".

 

انشر عبر