شريط الأخبار

عريقات: عباس والسلطة لن يتخليا عن المصالحة مع حماس

11:07 - 27 حزيران / نوفمبر 2011

رداً على تهديدات الموساد عريقات:عباس والسلطة لن يتخليا عن المصالحة مع حماس

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

قال رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات أن الرئيس عباس والسلطة الفلسطينية لن يتخليا عن المصالحة مع حركة حماس من أجل تهديدات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" :" لن نتخلى عن المصالحة مع حركة حماس لأن الحديث عن السلام مع (إسرائيل) في هذا الوقت مضيعة للوقت".

 

وقال عريقات في معرض رده على تهديدات الاحتلال لرئيس السلطة بعد مصالحته مع حماس : "إن السلطة أدركت عدم رغبة إسرائيل في السلام منذ تولي نتنياهو رئاسة الوزراء في دولة الاحتلال", مؤكداً أن جميع جلسات المفاوضات التي جرت بينهما أظهرت عدم وجود نية أو رغبة لديه في السلام مع الفلسطينيين.

 

وتلقى رئيس السلطة محمود عباس -أبو مازن- تهديدات من عناصر تابعة للموساد الإسرائيلي، تحذره من المصالحة مع حركة حماس.

 

وقالت مصادر بالجامعة العربية إن عباس تلقى تهديدات بأن مصيره سيكون مثل مصير ياسر عرفات -أبو عمار- إذا ما استمر يتحدى سياسات "إسرائيل"، ويتجاهل الإملاءات التي ترده من واشنطن تتعلق بعملية التسوية والسياسة الفلسطينية.

 

يُشار إلى أنه جرى في الرابع والعشرين من الشهر الجاري اجتماع في العاصمة المصرية القاهرة، بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لبحث تفعيل اتفاق المصالحة.

 

وتركز الحديث في هذا اللقاء على تطبيق بنود اتفاق المصالحة الموقع بالقاهرة في الرابع من شهر أيار الماضي برعاية مصرية، ومناقشة الوضع السياسي العام، ومستقبل القضية الفلسطينية، والتوصل إلى تهدئة متزامنة مع إسرائيل في كل من الضفة وغزة، ودعم المقاومة الشعبية في مجابهة الجدار والاستيطان الإسرائيلي، وعلى تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية.

انشر عبر