شريط الأخبار

حمدان: إطلاق المعتقلين يظهر مدى جدية إنجاح المصالحة

10:51 - 27 آب / نوفمبر 2011

حمدان: إطلاق المعتقلين يظهر مدى جدية إنجاح المصالحة

فلسطين اليوم- غزة

قال أسامة حمدان مسئول العلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن قضية الإفراج عن المعتقلين السياسيين تظهر مدى الجدية في إنجاح اتفاق المصالحة.

 

وأكد حمدان في تصريح مقتضب لـ"فلسطين اليوم" أن حماس تعتبر المصالحة التزاما لابد أن تستكمل فيها الجهود حتى الشوط الأخير، متمنيا أن يتم الإفراج عن المعتقلين حتى تهيئ الأجواء للمصالحة في الضفة المحتلة.

 

وشدد على أن حركته تدرك العقبات التي تقف في طريق المصالحة إلا أنها معنية بوحدة الموقف الفلسطيني لمواجهة ما يقوم بها الاحتلال .

 

وكان رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قد اجتمعا في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث تفعيل اتفاق المصالحة.

 

وتركز الحديث في هذا اللقاء على تطبيق بنود اتفاق المصالحة الموقع بالقاهرة في الرابع من شهر أيار الماضي برعاية مصرية، ومناقشة الوضع السياسي العام، ومستقبل القضية الفلسطينية، والتوصل إلى تهدئة متزامنة مع إسرائيل في كل من الضفة وغزة، ودعم المقاومة الشعبية في مجابهة الجدار والاستيطان الإسرائيلي، وعلى تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية.

 

ويأتي هذا اللقاء المهم تمهيدا لعقد المزيد من اللقاءات الثنائية بين حركتي فتح وحماس في القاهرة قريبا لتذليل العقبات وحل القضايا العالقة، وصولا لتشكيل حكومة انتقالية تقوم بعدة مهمات أساسية في مقدمتها التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية المتزامنة، وإعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة، وتعزيز السلم المجتمعي، وتوحيد مؤسسات السلطة الوطنية.

 

انشر عبر