شريط الأخبار

أول انتخابات برلمانية في مصر بعد الثورة تنطلق غدا

09:45 - 27 حزيران / نوفمبر 2011

أول انتخابات برلمانية في مصر بعد الثورة تنطلق غدا

فلسطين اليوم-مصر

أكد الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة الانقاذ الوطني انه سوف يبدأ من اليوم لقاءاته بالمرشحين لتولي حقائب وزارية في حكومته وأنه يتوقع ان يؤدي اليمين مع أعضاء حكومته خلال ثلاثة أيام‏.‏

صرح المهندس أسامة فرج موثق عام شباب الثورة عقب اجتماع الدكتور الجنزوري مع مجموعة من شباب الثورة امس شملت نحو11 ائتلافا شبابيا.

وقال: إن الدكتور الجنزوري شرح لهم ابعاد قبوله للمسئولية خلال هذه المرحلة وانه لايطمح بمناصب او بمجد شخصي لكنه قبل بالمسئولية من أجل مصر التي تمر حاليا بظروف استثنائية.

وأشار الي أن الجنزوري أكد أن المجلس العسكري هو المنوط به تكليف أية حكومة باعتباره صاحب السلطة وليس أحد سواه غير الشعب.

وقال المنهدس اسامة فرج: إن الدكتور الجنزوري ألمح خلال اللقاء الي بقاء خمسة او ستة وزراء من الحكومة الحالية في حكومتهم قد يكون منهم الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء, وفايزة ابوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي وأن اولوياته في هذه المرحلة هي عودة الأمن للشارع المصري واعادة الثقة بين الشعب ورجال الامن كمرحلة اولي تؤدي الي تحقيق الاستقرار الاقتصادي ودفع عجلة الاستثمار.

وأوضح موثق عام شباب الثورة ان الدكتور الجنزوري أوضح لهم خلال الاجتماع انه اجري اتصالا منذ عدة ايام مع الدكتور محمد البرادعي وطالبه بقبول تسلم الحكومة في حال عرضت عليه, كما عاود الاتصال به مرة اخري عقب تكليفه بتشيكل الحكومة.

وقال المهندس اسامة فرج: ان الدكتور الجنزوري أكد خلال اللقاء ان المعتصمين من ابناء مصر في جميع الميادين لهم اراء تحترم ولكن عموم الشعب المصري لهم اراء واهتمامات اخري خاصة فيما يتعلق بحياتهم اليومية وارزاقهم وحياتهم الاقتصادية وانه يجب أن ندعم الملف الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة وان ندفع بتطوير عدد من المشروعات الاقتصادية الحالية ومنها مشروع توشكي.

وأوضح فرج ان الدكتور الجنزوري رحب خلال الاجتماع بالتعاون مع اي اسماء تطرح عليه كلجنة استشارية تضم خبراء في جميع المجالات شريطة ان يكون اعضاء هذه اللجنة يتمتعون بالنزاهة والقبول في الشارع المصري وان شباب الثورة قد اقترحوا عليه مجموعة من الاسماء لهذه اللجنة الاستشارية ومنهم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحازم أبو إسماعيل, والدكتور البرادعي وابو العلا ماضي وحسام الوكيل.

وقد بدأ الدكتور كمال الجنزوري, رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة الانقاذ الوطني مشاوراته السياسية أمس بمقر المعهد القومي للتخطيط بمدينة نصر, وقد التقي مع الدكتورة فايزة ابوالنجا ومنير فخري عبدالنور وزير السياحة, وعدد من ائتلافات شباب الثورة.

انشر عبر