شريط الأخبار

إصابة أربعة مواطنين إثر احتراق منزل في جنين

09:56 - 26 حزيران / نوفمبر 2011

إصابة أربعة مواطنين إثر احتراق منزل في جنين

فلسطين اليوم – جنين

 أصيب أربعة مواطنين بجروح متوسطة، مساء اليوم السبت، إثر احتراق منزل في حي جبل أبو ظهير بجنين.

وقال تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة الإنسانية في الدفاع المدني، إن طواقم الإنقاذ تمكنت من إخلاء أربعة مصابين من داخل المنزل المحترق، وهم زوجتي صاحب المنزل واثنين من أبنائه.

 وأضاف التقرير أن الدفاع المدني تلقى بلاغا عن وجود الحريق، وعلى الفور توجهت طواقمه إلى المكان، ليتبين أن النيران مشتعلة في شقة تعود للمواطن محمد فوزي السعدي، ضمن بناية سكنية مكونة من طابقين، وأن سبب الحريق تماس كهربائي.

وأوضح أن وحدات من الدفاع المدني تمكنت من إخلاء سكان البناية ومحاصرة النيران وإخمادها والحيلولة دون امتدادها إلى الشقق السكنية المجاورة، كما جرى إخلاء المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم، في حين قامت سيارات إسعاف الهلال الأحمر بنقلهم إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي.

وذكرت المصادر الطبية في الهلال الأحمر، أن حالة المصابين الصحية متوسطة.

وأهابت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين بالمواطنين ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، خاصة أثناء استخدامهم للأدوات البديلة أثناء انقطاع التيار الكهربائي، وضرورة عمل صيانة دورية للتمديدات الكهربائية.

وكان خمسة أطفال أشقاء لقوا مصرعهم وأصيب أربعة آخرون، فجر اليوم السبت، إثر احتراق منزل في قرية قفين بمحافظة طولكرم مملوك لعائلة بسام توفيق هرشة.

انشر عبر